ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرا التخطيط والتنمية المحلية يشهدان تكريم 44 قيادة محلية بالإسماعيلية

الإثنين 06/فبراير/2017 - 10:26 م
أشرف العربي
أشرف العربي
Advertisements
أ ش أ
شهد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية مساء اليوم الإثنين، تكريم 44 قيادة محلية بالإسماعيلية من الحاصلين على الدورة التدريبية لدعم الإصلاح الإدارى والتنمية المحلية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بالقاعة الرئيسية لديوان عام المحافظة.

وقال وزير التخطيط - خلال احتفالية التكريم - إن مصر من ضمن 170 دولة التزمت بتنفيذ الاتفاقية المستدامة والتي تقضي بوجود قيادات محلية ذات كفاءة ومدربة للنهوض بالبلاد.

وأضاف أن البلاد تخطو الآن على الطريق الصحيح بالمحور التكنولوجي، خاصة وأنها بدأت فى التعداد العام للمنشآت والسكان وهو آلي تماما بنسبة 100% وسيتم الإعلان عنه خلال 8 أسابيع من الانتهاء بعدما كان يستغرق أكثر من عام ونصف وذلك عقب الاعتماد على التكنولوجيا فى التعداد السكاني.

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من مناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد بلجنة الإدارة بمجلس النواب خلال أيام، موضحا أنه سيتم تطبيق اللامركزية خلال عامين على الأكثر بجانب خصم 1% من موازنة الدولة لصالح التدريب بما يعود بالفائدة على القيادات المحلية.

من جانبه، أكد محافظ الإسماعيلية أن القيادات المحلية التي يتم تكريمها ستقوم بنقل خبراتها إلى العاملين بالجهاز الإداري بالمحافظة، ونقل الخبرات التي تلقوها في الدورة التدريبية للعاملين معهم في إدارتهم المحلية بمختلف قطاعات المحافظة.
Advertisements
AdvertisementS