ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الأحزاب تقف خلف "السيسي" فى انتخابات 2018.. "المصريين الأحرار" أول المؤيدين.. "مستقبل وطن": سنكون فى أول الصفوف.. الوفد والتجمع يدرسان تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية لـ 6 سنوات

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 12:45 م
سارة يسن - معتز الخصوصى - أمينة الدسوقى
-المصريين الأحرار: بعض مواد الدستور متضاربة وتحتاج لتعديل
-التجمع: تعديل الدستور ودعم ترشيح السيسى لفترة رئاسية ثانية سابق لأوانه
-رئيس برلمانية الوفد: سنناقش في الهيئة العليا تعديل الدستور ودعم ترشح السيسى
-أشرف رشاد: "مستقبل وطن" استقر على ترشيح السيسى لفترة رئاسة ثانية



بدأت عدد من الأحزاب السياسية، إطلاق حملات تأييد ودعم لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتره أخرى، فضلا عن اعلانهم دعمه ومساندته فى خوض الانتخابات القادمة، لافتين إلى أنه الأجدر والأفضل وانه سيقود مصر إلى بر الأمان، فضلا عن ضرورة تعديل الدستور وخاصة المادة الخاصة بحكم الرئيس ليتم تعديلها لـ 6 سنوات بدلا من 4 سنوات.

وأول الأحزاب التى أعلنت موقفها من دعم السيسي حزب المصريين الأحرار،حيث قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الأولوية خلال الفترة الحالية أن نجتز الإرهاب من أصوله وبناء الدولة، وبعد ذلك، يتم النظر للدستور وخاصة ان هناك الكثير من المواد المتضاربة.

وبشأن مقترحات تعديل الدستور بحيث تكون مدة الرئاسة 6 سنوات، قال خليل أنه من المنطق ألا يكون البرلمان 5 سنوات والرئيس 4 سنوات، وأن يتحقق التوافق بيحث تكون مدة كلا من الرئيس والبرلمان 5 سنوات أو 4 سنوات،وبالتالى من الممكن أن يكون هناك مقترحا بتعديل الدستور خلال دور الانعقاد القادم أو الرابع.

و قال الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، خلال مؤتمر اعلان دعم السيسي للترشح للانتخابات القادمة، أن الرئيس السيسي على دراية بشعبه بإطلاق قناة السويس خلال عام واحد، لافتا إلى أن الرئيس السيسي اختار التضحية من أجل البلد.

ولفت إلى أن المصريين الأحرار اختار الوقوف خلف الرئيس السيسي، نظرا للإنجازات التى قدمها لمصر ومازال يعطى الكثير فضلا عن إعادة بناء الإنسان المصري من تعليم وصحة، كما أنه لم ينظر إلى مكانة أو مقاعد لذلك جددنا العهد معه مرة أخرى.

واكد خليل إن المصريين الأحرار يؤكد تفويض السيسي لمواجهة الإرهاب، وهو مرشح الحزب لفترة رئاسية ثانية ، لافتا إلى أن مصر معه تستطيع أن تعبر معه لبر الأمان.

فيما قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع إن الحزب لم يحدد حتى الآن موقفه من مناقشة موضوع تعديل الدستور ودعم ترشيح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية.

وأكد عبد العال فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن تعديل الدستور ودعم ترشيح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أمر سابق لأوانه.

واتفق معه النائب صلاح عقيل ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد قائلا إن مناقشة موضوع تعديل الدستور ودعم الرئيس لفترة رئاسية ثانية أمر مطلوب لمناقشته أمام الهيئة العليا للحزب خلال الفترة المقبلة.

وأكد عقيل فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه يدعم ترشيح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية بشكل شخصى ، بعيدا عن موقف حزب الوفد والذى لم يتم تحديده حتى الان.

فيما قال المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، إن الحزب يُطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالترشح لفترة رئاسية ثانية، فنحن كنا أول من نادينا بترشح السيسى منذ أن كان "مستقبل وطن" عبارة عن حملة، كان الرئيس وقتها وزيرًا للدفاع والإنتاج الحربي، وعبّرنا عن ذلك بكل وضوح أمام الجميع، وقلنا له: "نرى فيك مستقبل وطن"، ونزلنا للشوارع والميادين وجمعنا استمارات لمطالبته بالترشح، ولذلك فنحن سنكون في أول الصفوف التي تدعم السيسي لفترة رئاسية ثانية.

وأضاف "رشاد"، فى تصريحات له، أن الحزب لا يرى غير الرئيس السيسي الأجدر بتولي مقاليد الحكم بالبلاد في هذه الأوقات الحرجة التي تمر بها الدولة المصرية، مؤكدًا أن شعبية السيسي ثابتة ولا تنقص وفي زيادة مستمرة بسبب ما قدمه وما يقدمه من إنجازات.

وتابع أن الرئيس السيسي خلال فترة حكمه عمل على زيادة عمليات الاستقرار وانحيازه لإرادة الشعب وطموحاته، وخصوصًا الطبقات الفقيرة والمتوسطة ومعدومى الدخل وستكون الأمور محسومة لـ"السيسي" إذا ترشح للرئاسة لفترة ثانية، لأن شعبيته لن تمكن أحدا من منافسته.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟