الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إقبال شعبى على "القضاعي" لشراء مستلزمات الأطفال والتجميل بأرخص الأسعار..فيديو وصور

صدى البلد

يعتبر شارع القضاعي في المنطقة المواجهة لمحطة مترو روض الفرج ، السوق الأشهر لبيع مستحضرات التجميل ، بالاضافة الى مستلزمات العناية بالاطفال، سواء المستوردة او المحلية، ويقبل على المنطقة المئات من المواطنين واصحاب محلات مستحضرات التجميل من كل ربوع مصر قاصدين شراء احتياجاتهم.

كاميرا "صدى البلد"، قامت بجولة في تلك المنطقة، التي لا يفصلها سوى أمتار قليلة عن شارع شبرا ، وزيارة لمقر السوق لتجد كثيرا من المنتجات الورقية مثل حفاضات الاطفال، ومستحضرات التجميل بكل أنواعها.

فى البداية يقول حامد على ، تاجر جملة ، إن "اسعار مستحضرات التجميل ارتفعت بشكل كبير جدا بعد إرتفاع سعر الدولار، خاصة المستورد منها مما أثر على حركة البيع والشراء فى الشارع وإتجاه أغلبية المحلات لبيع منتجاتها قطاعى بدلًا من الجمله , وذلك بعد إغلاق معظم محلات القطاعي لتعرضهم لخسائر مشيرا إلى أن أسعار المنتجات الورقية إرتفعت بنسبة تصل لـ 70% على الاقل.

وأضاف " حامد "، ان ارتفاع الاسعار أثر على العماله بالشارع قبل التاجر ، منوها بأنه من الصعب على أى تاجر تحمل عماله زائدة فى ظل ضعف إقبال الزبائن ، ، خاصة حفاضات الاطفال , و رغم إرتفاع الأسعار لكن محلات الشارع ما زالت تحافظ على فرق الاسعار بينها وبين محلات القطاعي لذلك يقبل علينا كل المواطنين لشراء احتياجاتهم لان فرق الاسعار يصل لـ 20% على الاقل.

واوضح أحمد فؤاد ، صاحب مجموعة محلات بالشارع ، ان حركة البيع انخفضت أكثر من 70%، مضيفا أن زبون القطاعى يقبل على الشارع للاستفادة من فارق الأسعار خاصة حفاضات الاطفال.

وأشار "فؤاد"، الى أن المنتجات الشعبية والمحلية سيطرت بشكل كبير على سوق مستحضرات التجميل بعد ارتفاع سعر المنتجات المستوردة بشكل مبالغ فيه , لذلك اتجهنا لبيع المنتجات المستوردة بالقطعة "، موضحا ان مستحضرات التجميل يعتبرها المستهلك نوعا من الرفاهية، لكن منتجات العناية بالاطفال ضرورية، والاكثر إقبالًا هنا يكون على المنتجات الورقية وكريمات وحفاضات الاطفال.