الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشطاء:إخوان الإسماعيلية توزع سلعاً تموينية لحشد المواطنين في مليونية تأييد مرسي والدستور


حشدت جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الإسماعيلية أنصارها، بقري ونجوع ومراكز المحافظة ومنها التل الكبير وابو صوير والقصاصين والمحسمة والقنطرتين ، للمشاركة في مليونية الثلاثاء لتاييد لقرارات رئيس الجمهورية الاخيرة والتي تنطلق من مسجد رابعة العدوية .
أكد محمد مصطفي ناتشط سياسي بالتل الكبير، أنه رصد محاولة استقطاب الجماعة للمواطنين " الغلابة " للمشاركة في المليونية ومنه الي الاستفتاء بالتصويت لصالح الدستور ، موضحا الإخوان قاموا بتوزيع كرتونات تحوي علي مواد تموينية من سكر وزيت وسمنه وشاي ومكرونة وارز ، بالاضافة الي دفع مبلغ مالي حوالي 50 جنيهاً لكل مشارك في المليونية اثناء استقلال ميكروباصات واتوبيسات الاخوان للتوجه الي القاهرة.

ومن جانبه قال محمد ابراهيم مدرس بالمحسمة إن الاهالي بالقرية فجئوا الاحد الماضي بزيارة علي عبد اللاه المتحدث الاعلامي لحزب الحرية والعدالة في زيارة طويلة لاهالي القرية بالتنسيق مع شباب الاخوان، حيث قاموا بتوزيع نسخ من مسودة الدستور ومحاولة اقناع الاهالي علي مدار 3 ساعات كاملة بالتصويت بنعم من منطلق نصرة الاسلام ، بل قاموا بسب ووصف المعارضين للدستور ووصفهم بانهم " كفار ".
واضاف انه في اليوم التالي قام انصار الاخوان بتوزيع مسودة الدستور علي المدارس وفي المواصلات واقتحموا اي تجمع في الشوارع او امام المنازل ليقنعوا الاهالي بالدستور، كما كان للنساء الاخوانيات دور حيوي بمرورهن علي المنازل وطرق الابواب والحديث مع السيدات الاميات وكبار السن لاقناعهن بالتصويت لصالح الدستور تحت شعار " الهاد في سبيل الله ".

ولم يختلف الامر كثيرا في قرية ابو دهشان ، حيث قال ياسر دهشان ان الائمة بالمساجد لعبوا دورا حيويا في اقناع المصلين يوميا بالتصويت بنعم لصالح الدستور ، واكد علي نشوب اكثر من مشادة بين المصلين والائمة لمغالاة الائمة في الهجوم علي معارضين الرئيس.

فيما اكد المهندس صبري خلف الله المسئول الاداري لمكتب الاخوان ، ان الاسماعيلية استعدت للمشاركة في مليونية التاييد ، فيما قرر اعضاء من الجماعة البقاء في الاسماعيلية لحماية مقراتهم من اي اعتداء.
ومن جانبها تشارك جبهة الانقاذ الوطني بمحافظة الاسماعيلية في مليونية لا للاستفتاء علي الدستور ، واكدت الجبهة رفضها القرارات الاخيرة للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والاعلان الدستوري الجديد.

واكد ابراهيم شوقي المتحدث الاعلامي للجبهة ان الجبهة قررت المشاركة في المليونية بالقاهرة بالاضافة الي تنظيم مسيرة حاشدة تنطلق لرفض قرارات رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي و للمطالبة بالغاء الاستفتاء و الغاء الجمعية التأسيسية غير الممثلة للشعب المصرى ، وتنطلق المسيرة من امام مكتبة الاسماعيلية العـامة.

ومن حانبه اعلن حزب الدستور رفضه بشكل قاطع القرارات الصادمة التي أصدرها مرسى و المسماه بالاعلان الدستورى الجديد ، كما رفض رفع الحكومة أسعار بعض السلع و نرفض اى اجراء من شأنه ابتزاز الشعب المصرى او لى ذراعه باى شكل من الاشكال ، والمغامرة بدفع البلاد نحو مواجهات عنيفة تهدد الأمن القومي ، مؤكدا علي دعمه موقف القضاة في الدفاع عن العدالة ودولة القانون .