ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

فريق مصري يفوز بالمركز الثاني في مسابقة هاكاثون الحج بالسعودية

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 11:41 ص
مسابقة هاكاثون الحج
مسابقة هاكاثون الحج
أحمد محرم
فاز فريق مصري مكون من ثلاثة مطورين بالمركز الثاني خلال مسابقة هاكاثون الحج بالمملكة العربية السعودية.

وحصل الفريق على الجائزة المالية للمركز الثاني بقيمة 500 ألف ريال، لابتكاره برنامج "محفظة الحج"، وهو عبارة عن محفظة إلكترونية يتم تثبيتها على الهواتف المحمولة لشراء السلع والخدمات خلال فترات إقامة الحجاج والمعتمرين بالمملكة.

وبحسب موقع "مينا بايتس"، يمكن للمستخدمين إيداع النقود في المحفظة الإلكترونية من خلال الشركاء التجاريين لمحفظة الحج أو البطاقات الائتمانية، ويمكن إجراء التحويلات المالية لمستخدمين آخرين أيضًا عبر المحفظة الإلكترونية.

وفاز بالمركز الأول فريق نسائي سعودي مكون من أربع مطورات، بجائزة قيمتها مليون ريال، لابتكار تطبيق "ترجمان" على الهواتف الذكية المُشغلة بنظام أندرويد، لترجمة اللوحات الاسترشادية إلى أي لغة أجنبية دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

فيما فاز بالمركز الثالث فريق جزائري بجائزة قيمتها 350 ألف ريال، لابتكار شبكة تواصل اجتماعي يمكن للحجاج وضع صورهم أثناء الحج عليها مع إشارة مصاحبة لكل صورة تشير إلى الموقع الذي التُقطت فيه.

ودخل "هاكاثون الحج" موسوعة الأرقام القياسية، بعدما سجل حضور أكبر عدد من المشاركين، بلغ 2950 مشاركا من مختلف الدول، ليصبح بذلك أكبر مسابقة تقنية في العالم.

وكسر هذا الهاكاثون رقما قياسيا سابقا كان مسجلا باسم الهند، التي كانت استقبلت عام 2012 في إحدى المسابقات التقنية 2577 مشاركا.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تنجح اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان في مواجهة الادعاءات المثارة ضد مصر؟

هل تنجح اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان في مواجهة الادعاءات المثارة ضد مصر؟