ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بدء طرح سيارة بورش ‎911 كابريوليه الجديدة في الأسواق

الأربعاء 09/يناير/2019 - 01:45 م
صدى البلد
مصباح المصرى
بعد ستة أسابيع من إطلاق طراز الكوبيه أعلنت شركة ‏Dr. Ing. h.c. F. Porsche AG ‏عن بدء بيع سيارة ‎911 كابريوليه رسميًا.

وتعتبر سيارة ‎911 ذات السقف المفتوح امتدادًا لتقليد عريق بدأته بورشه يوم إزاحتها الستار عن النموذج الأوّلي لباكورة سياراتها ‎911 كابريوليه في سبتمبر ‎1981 في معرض ألمانيا الدولي للسيارات بفرانكفورت، وهو التاريخ الذي لم يمض عليه أكثر من عام حتى أبصرت أولى سيارات ‎911 المكشوفة النور ودخلت خط الإنتاج. كانت السيارة تتوفر منذ طرحها للمرة الأولى بطرازي ‎911 كاريرا إس كابريوليه و911 كاريرا ‎4 إس كابريوليه.

وتتمتع الطرازات الأحدث من هذه السيارة ذات السقف القابل للطي والتي تعتبر رائدة سيارات بورشه الرياضية، بجميع خصائص الكوبيه فضلًا عن المزايا الخاصة بالسيارات المكشوفة كالنظام الهيدروليكي الجديد المسؤول عن فتح السقف وإغلاقه بزمن أسرع من السابق.

ورغم ما يمتاز به الطراز مفتوح السقف من هذه السيارة الرياضية الرائدة من خطوط عصرية لسيارات الكوبيه، إلا إنها ظلت محتفظة بشكل بورشه ‎911 كابريوليه الذي لا تخطئه عين. ويأتي السقف القابل للطيّ الأوتوماتيكي بالكامل بنافذة خلفية زجاجية مدمجة، كما أدخل في صناعة بنية الهيكل مكونات من سطح المغنيسيوم يطلق عليها أقواس، والتي تعمل على منع انتفاخ السقف عند سير السيارة في السرعات العالية. ويمكن فتح السقف أو إغلاقه عند سرعات تصل إلى ‎50 كيلومترًا في الساعة بواسطة نظام هيدروليكي جديد يقلل زمن فتح السقف إلى حوالي اثنتي عشرة ثانية، فضلًا عن مشتت الرياح الذي يفتح كهربائيًا ويضمن حماية دعامات السقف من تأثير الرياح.

وجُهزت سيارة ‎911 كاريرا إس كابريوليه بنظام دفع خلفي، بينما جُهزت سيارة ‎911 كاريرا ‎4 إس كابريوليه بنظام دفع رباعي، ويعتمد كلا الطرازين على محرك بوكسر سداسي الأسطوانات بنظام شحن توربيني سعته ‎2981 سم3 بقوة ‎450 حصانًا عند ‎6500 دورة في الدقيقة، وعزم قدره ‎530 نيوتن متر بين ‎2300 إلى ‎5000 دورة في الدقيقة.

ونجحت آلية الحقن المطورة في رفع كفاءة الدفع وتقليل نسبة الانبعاثات.. وقد شملت التحسينات الأخرى التي أدخلت على السيارة اعتماد تصميم جديد للشواحن التوربينية ونظام تبريد هواء الشحن. يعتمد المحرك في نقل الطاقة على ناقل حركة ثنائي القابض ثماني السرعات طُور حديثًا.

وتتسارع سيارة ‎911 كاريرا إس كابريوليه من الصفر إلى ‎100 كم/ساعة في ‎3.9 ثانية بينما تبلغ سرعتها القصوى ‎306 كم/ساعة. أما سيارة ‎911 كاريرا ‎4 إس كابريوليه فتصل سرعتها القصوى إلى ‎304 كم/ساعة، وتتسارع من الصفر إلى ‎100 كم/ساعة في ‎3.8 ثانية.

ويتمتع محرك السيارة بألية تثبيت جديدة جعلت هذه السيارة المكشوفة تتمتع بصلابة التوائية أكبر من سابقتها. وتم تزويد سيارة ‎911 كابريوليه بشاسيه رياضي يعتمد على نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق (PASM) لأول مرة في تاريخها، وهو نظام يمتاز بنوابض أقصر وأكثر قوة، فضلًا عن قضبان أمامية وخلفية لمنع الانقلاب وشاسيه أقل انخفاضًا بعشرة ملليمترات. وقد أسهمت تلك التعديلات التي طرأت على سيارة ‎911 المكشوفة في منحها أداءً أكثر تجاوبًا مع الطريق إضافة إلى توزيع أفضل للوزن.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لمباراة الزمالك واتحاد طنجة المغربى غدا فى إياب دور 32 للكونفدرالية الأفريقية ؟

ما توقعاتك لمباراة الزمالك واتحاد طنجة المغربى غدا فى إياب دور 32 للكونفدرالية الأفريقية ؟