ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزيرة الثقافة: مشاعر مهرجان المسرح العربي تعود إلى أحضان مصر

الخميس 10/يناير/2019 - 10:42 م
صدى البلد
جمال الشرقاوي
قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إن مشاعر مهرجان المسرح العربي في دورته الحادية عشرة تعود إلى أحضان مصر، مع هذه الدورة تصدح دقات المسرح لتؤكد أن مصر تحتفي بالفن العربي في شتى مجالاته لأنه كان وسيظل همزة وصل لا تنقطع وجسرا تعبر عليه مواكب الإبداع والتنوير والابتكار.

وأضافت الوزيرة، خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، ويقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمنعقد بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، التي تستمر حتى 16 يناير الجاري، بمشاركة 27 عرضا مسرحيا، أن وزارة الثقافة تسعد بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح تحت رعاية سمو حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي لتكون هذه الدورة قفزة جديدة في هذا المهرجان الذي نأمل أن يضم عروضا تعكس الحراك المسرحي الذي يشهده الوطن العربي.

وأكدت أن فتح الستار عن بانوراما مسرحية تنبض شبابا وفكرا خلاقا وهو ما يجعل هذا الإبداع باقيا بعد إسدال الستار ونحن نأمل في ضخ دماء جديدة تكمل مسيرة المسرحيين العرب الذين أثروا المشهد الثقافي بفنهم الإبداعي، غمار أحوجنا في هذه الفترة الدقيقة إلى أن نستعيد إيماننا بأن الفن هو طليعة وسائلنا لمواجهة ما يحيط بوطننا العربي مع تحدياتها.. تحيا مصر.. يحيا الوطن.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد قرار اعتزال القيصر حسني عبدربه ؟

هل تؤيد قرار اعتزال القيصر حسني عبدربه ؟