ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحزب الديمقراطي ينتفض ضد النائبة الأمريكية المسلمة بسبب إهانة إسرائيل

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:46 م
نانسي بيلوسي وإلهان
نانسي بيلوسي وإلهان عمر
حسام رضوان
بعدما شنت عضو الكونجرس الأمريكي المسلمة، إلهان عمر هجوما شرسا على اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة الأمريكية)، وقالت إن منظمة الإيباك تدفع للسياسيين الأمريكيين مقابل دعمهم لإسرائيل.

وبحسب شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أدان زعماء الديمقراطيين في مجلس النواب، اليوم الاثنين، بشكل قاطع تصريحات إلهان عن اللوبي، وطالبوها بالاعتذار عن ما أسموه "معاداة السامية" واعتبروه توبيخا لم يسبق له مثيل في ظل الكونجرس الجديد.

وصدر بيان عن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين، وبقية أعضاء فريق القيادة بالحزب الديمقراطي، يدين تصريحات عمر، ويضغط على قيادات الحزب الجمهوري للتعبير عن رأيهم إزاء تلك التصريحات.

وقال البيان: "يجب تدارك معاداة السامية ومواجهتها وادانتها كلما واجهناها دون استثناء ... نحن كنا وسنظل داعما قويا لاسرائيل في الكونجرس لأننا نفهم أن دعمنا قائم على قيم مشتركة ومصالح استراتيجية. إن الانتقادات المشروعة لسياسات إسرائيل تحميها قيم حرية الكلام والنقاش الديمقراطي الذي تتقاسمه الولايات المتحدة وإسرائيل. لكن استخدام عضو الكونجرس عمر لأحكام المسبقة المعادية للسامية والاتهامات المؤذية ضد مؤيدي إسرائيل لهو أمر مهين للغاية".

وأضاف: "نحن ندين هذه التصريحات ونطالب عضو الكونجرس عمر بالاعتذار الفوري عن هذه التصريحات المؤذية".

وجاء ذلك بعد أدان عدد من الأعضاء البارزين بالحزب الديمقراطي تصريحات إلهان، بما في ذلك رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إليوت إنجل.