ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

في يوم واحد.. نقي جسمك بـDetox من السموم

الإثنين 15/أبريل/2019 - 04:53 م
صدى البلد
رنا عصمت
يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بالإجهاد والتعب، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لك لكي تقوم بعملية تنظيف وتنقية لجسمك من السموم، لذلك يجب القيام بتنقية للجسم من السموم "ديتوكس Detox" على الأقل مرة واحدة بالعام، لكي تستعيد نشاطك والهيئة الصحية لجسمك.

ووفقًا لموقع Daily Health Post، يجب قبل الشروع في عملية الـ"ديتوكس" ببضعة أيام أن تتوقف عن استهلاك منتجات الألبان، وذلك لأنها بطيئة الهضم، كما أنها قد تحتوي على بعض الهرمونات الضارة.


1-في الصباح علي معدة خاوية:
شرب كوبين من الماء وكل منهما مضاف إليه عصير ليمونة كاملة، وذلك على معدة خاوية في الصباح، فهذا سيساعد في عملية هضم الفطور وتنقية الكبد من السموم.


2- أثناء تناول وجبة الفطور:
يمكن شرب كوب ونصف من عصير الأناناس النقي فالأناناس يحتوي على "بروميلاين"، وهو مركب يحتوي على إنزيمات هاضمة للبروتين، يساعد في تكسير البروتين في الجسم، مما يساعد الجسم في هضم البروتين والاستفادة القصوى من فوائده.


3- بين الفطور والغذاء:
يجب تناول كوب إلى كوب ونصف من عصير الجزر المخفوق (سموثي)، فهو يحتوي على مركب يسمى "فالكارينول" المعروف بخصائصه المحاربة للسرطان، كما أن الألياف الموجودة في الجزر تساعد الجسم في التخلص من الـ"إستروجين" والهرمونات الإضافية، كما يحتوي على مستويات عالية من فيتامين "A" الذي يعزز من صحة الجهاز الهضمي.


4- أثناء وجبة الغذاء:
يجب تناول كوب ونصف من المشروب الغني بالبوتاسيوم الذي سيتم تحضيره بخلط الكرفس والبقدونس والجزر والسبانخ،
فالبوتاسيوم يساعد في تعزيز الأعصاب والعضلات، كما أنه يساعد الخلايا في امتصاص المواد الغذائية، كما ويساعدها في التخلص من الفضلات، مما يعضد من عملية تنقية الجسم من السموم.


5-وقبل حوالي الساعة من تناول وجبة العشاء:
يجب أن يتم تناول فنجانًا من الشاي الذي يحتوي على الزنجبيل والنعناع، فالنعناع يساعد الأمعاء في التخلص من الفضلات، كما أنه يخفف الألم ويهدئ التوتر، أما الزنجبيل فيمنع الشعور بالغثيان ويساعد في الهضم ويعمل على تعزيز تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي.


6- وفي المساء وقبل حوالي ساعتين من النوم:
يجب تناول عصير الكرز، فهو غني بالعناصر المضادة للبكتيريا الضارة.

وبهذه الوصفة ينتهي اليوم الأول من عملية الـ"ديتوكس"، ويجب تكرارها لمدة يومين آخرين، مع أهمية تناول وجبات صحية وأخذ وقت كاف للراحة والاسترخاء، حتى تتمكن من تنظيف وتنقية ذهنك أيضًا مع جسمك.
ads