ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد بن سلمان يتحدث عن حبل مشنقة الحوثيين

الخميس 16/مايو/2019 - 11:42 ص
خالد بن سلمان
خالد بن سلمان
مروة إبراهيم
أعلن الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي، اليوم الخميس، أن الحوثيين يضعون حبل المشنقة على الجهود السياسية بتنفيذهم أعمال إرهابية بأوامر من إيران. 

وأشار "بن سلمان" إلى أن ما قامت به ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لأرامكو يؤكد أنها أداة لتنفيذ أجندة إيران.

واعتبر على حسابه في تويتر أن "ما يقوم الحوثي بتنفيذه من أعمال إرهابية بأوامر عليا من طهران، يضعون به حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية".


وكان المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة في السعودية قد أعلن، أمس الأول الثلاثاء، وقوع استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو.

وأوضح قائلًا: "ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 / 9 / 1440هـ حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض".

وحمّلت المملكة العربية السعودية المسؤولية الكاملة لإيران والميليشيات الحوثية المدعومة منها في هجوم الثلاثاء على منشآت المملكة النفطية، وذلك في رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن الدولي، سلمها مندوبها الدائم عبدالله المعلمي.

وجاء في الرسالة أن الميليشيات استخدمت 7 طائرات دون طيار في الهجوم.