ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

شبلنجة تستغيث بوزير الأوقاف ومحافظ القليوبية.. بلطجية يسيطرون بالقوة على مسجد ويهددون الإمام

الإثنين 10/يونيو/2019 - 10:05 م
الشيخ صفوت أبو السعود،
الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية
بعث أهالي قرية شبلنجة التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية باستغاثة عاجلة لموقع صدى البلد، بسبب سيطرة بعض الأشخاص غير المنتسبين للأوقاف على أحد مساجد القرية بالقوة والتحكم في مواعيد فتح وإغلاق المسجد وتهديد إمام المسجد والمصلين.

وقال الأهالي في شكواهم عبر موقع صدى البلد، إن مسجد الشيخ عفيفي لقرية شبلنجة أكبر قرى مركز بنها أصبح تحت سيطرة البعض من غير المنتسبين للأوقاف أو العاملين بها.

وأضافوا أنهم يستحوذون على مفاتيح المسجد "مفتاح البوابة الخارجية للمسجد ومفتاح الباب الرئيسى ومفتاح مكتبة المسجد ومفتاح حمامات المسجد، وكذلك التحكم في الميكروفونات والسماعات.

ووفقا لشكوى الأهالي، سيطر هؤلاء الأشخاص على إقامة الشعائر في المسجد والتي يختص بها موظفو المسجد دون غيرهم حيث منعوا إمام المسجد وأهالي المنطقة من إقامة الأذان، وعمدوا إلى تشغيل السماعات الخارجية قبل الأذان بفترة كبيرة مما سبب ضررا للأهالي.

وقال الأهالي إن النزاعات والخناقات على الأذان والإمامة أصبحت سمة يومية بالمسجد مع كل صلاة مما أفقد المصلين روحانية الصلاة وصرف بعض المصلين من المسجد والصلاة بمساجد أخرى.

وأضافوا أن إمام المسجد حاول جاهدا تحذيرهم أكثر من مرة على المنبر فى صلاة الجمعة من التدخل بشؤون المسجد مثل فتح المسجد وغلقه أو التعامل مع ميكروفونات وسماعات المسجد بفتحها وغلقها أو فتح وغلق أنوار المسجد والمئذنة مشددا على أن كل ذلك من اختصاص عامل ومقيم الشعائر وليس أهالى المنطقة، لكنهم لم يستجيبوا له.

وتلقى إمام المسجد تهديدات من بعض هؤلاء المخربين، بتقديم شكاوى ضده ونقله من المسجد في حال حاول منعهم من الممارسات التي لا ينفكون عنها بصفة يومية.

وناشد الأهالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، والشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، بالتدخل لحماية المسجد من هؤلاء المخربين خشية نشر الأفكار المتطرفة والمناهج غير الصحيحة التي تدعم جماعات الظلام وتشكل خطرا على الأمن العام.
ads