ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسوأ العادات المسببة لأوجاع الظهر.. تعرف عليها

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 04:00 م
ما هي أسوأ العادات
ما هي أسوأ العادات التي تسبب أوجاع الظهر ؟
أسماء عبد الحفيظ
يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة آلام الظهر، فإذا كنت من ضمن هؤلاء، عليك تجنب هذه الأسباب التى تسبب المشكلة.

كشف موقع " top 10 home remedies" 8 عن 8 أشياء نقوم بها يوميا تتسبب مع الوقت فى آلام الظهر.

1 -القيادة لفترات طويلة:
القيام بالقيادة خلال الرحلات الطويلة ليست جيدة للظهر، بالإضافة إلى أن وضع الجلوس غير المريح أثناء القيادة يؤذي الظهر، فلابد من المشي 10 دقائق كل نصف ساعة قيادة للسيارة، كذلك يفضل استخدام وسائد قطنية لدعم الظهر.

2 - الجلوس على المكتب:
قدم المركز الطبى الكندى للصحة والسلامة المهنية عام ٢٠١٠ تقارير تؤكد أن الجلوس لفترات طويلة خلال العمل يسبب الضرر للعضلات والعظام والأوتار والأربطة، بالإضافة لمشاكل صحية أخرى مثل السمنة وتجلط الدم والسكر وأمراض القلب.

ولتجنب ذلك يجب أن نأخذ ١٠ دقائق من المشى مقابل كل ساعة نجلس فيها، كذلك الحرص على الجلوس على كرسي يدعم منحنى العمود الفقري.

3 -الكعب العالى:
تفضل الكثير من النساء ارتداء الكعب العالي والذي يسبب آلاما أسفل الظهر مع مرور الوقت، لذلك يجب تجنب ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة وألا يزيد طول الكعب على بوصتين، وتغيير الحذاء كل يومين، ووضع القدمين فى ماء دافئ مع قليل من الملح لمدة 15 دقيقة نهاية اليوم.

4 - حمل الحقائب:
حمل الحقائب الثقيلة يؤذى الظهر، خاصة النساء والطلبة، لأن حمل حقيبة على كتف واحد يضع الضغط الزائد على أسفل الظهر،
لذا يجب تقسيم الأشياء على كيسين واحد فى كل ذراع وحمل الحقيبة على الكتفين بالتناوب وألا تزن الحقيبة أكثر من ١٠٪ ‏من وزن الجسم.

5 - السرير القديم:
عدم تغيير السرير لعدة سنوات يجهد العضلات ويسهم فى آلام الظهر.

6 - وضعية النوم:
وضعية النوم الخاطئة تؤدى إلى آلام الظهر وقلة النوم، ولتجنبها يجب النوم على الظهر أو فى وضعية الجنين واستخدام وسائد لإبقاء العمود الفقرى فى حالة محايدة.

7 -الخطأ أثناء الرياضة:
أداء تمارين خاطئة أو رفع أوزان خاطئة يسبب آلام الظهر مع الوقت، ولتجنب ذلك يجب ممارسة تمارين السويدي من ٣- ٥ مرات أسبوعيا

8 -الإجهاد المزمن:
الإجهاد والتوتر يؤدى إلى آلام الظهر، وللسيطرة على ذلك لابد من ممارسة الرياضة والتأمل والتنفس العميق وسماع الموسيقى وقراءة الكتب.