Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البلطجة التركية.. أنقرة تهدد بالرد على أي عقوبات أوروبية بسبب التنقيب في المتوسط

الجمعة 12/يوليه/2019 - 04:58 م
سفينة التنقيب التركية
سفينة التنقيب التركية
Advertisements
أحمد سيف الدين
هدد وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، الدول الأوروبية، على خلفية عمليات التنقيب التي تقوم بها بلاده قبال سواحل قبرص.

ووفقا لما نشرته الأناضول التركية في نبأ عاجل لها، قال أوغلو، إن أي عقوبات أوروبية سيتم فرضها على تركيا سبب التنقيب في المنطقة الاقتصادية القبرصية ستواجه برد مناسب.

في وقت سابق أكد الاتحاد الأوروبي أنه سيعلق المحادثات مع أنقرة، كما سيجمد تمويلا لتركيا في العام المقبل بسبب التنقيب "غير المشروع" عن الغاز والنفط قبالة سواحل قبرص.

وسيبحث مبعوثو الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي قراره المشترك، الذي ما زال من الممكن تعديله، في بروكسل بهدف تبنيه عند اجتماع وزراء خارجية التكتل.

وجاء في المسودة التي كشف عنها الاتحاد "في ضوء أنشطة التنقيب غير المشروعة المستمرة والجديدة التي تقوم بها تركيا، يقرر (الاتحاد الأوروبي) تعليق مفاوضات الاتفاقية الشاملة للنقل الجوي ويوافق على عدم عقد مزيد من اجتماعات الحوار رفيع المستوى في الوقت الحالي".

وتضيف المسودة "يصادق المجلس على اقتراح المفوضية (الأوروبية) بتقليص مساعدة ما قبل الانضمام لتركيا في عام 2020 ويدعو بنك الاستثمار الأوروبي لإعادة النظر في أنشطة إقراض تركيا، خاصة فيما يتعلق بالإقراض المدعوم سياديا".

وتذكر المسودة أيضا أن الاتحاد الأوروبي سيكون مستعدا لتطبيق مزيد من الإجراءات المقيدة ضد تركيا إذا واصلت التنقيب.
Advertisements
Advertisements