ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برنامج علمي وتربوي لمعلمي الابتدائية الأزهرية لتحسين المهارات.. 14 يوليو

السبت 13/يوليه/2019 - 03:02 ص
برنامج علمي وتربوي
برنامج علمي وتربوي لمعلمي الابتدائية الأزهرية
محمد شحتة
يستكمل المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية، بقيادة الدكتور أحمد الشرقاوي أمين عام المكتب، خطته للنهوض بالعملية التعليمية من خلال تدشين البرامج التي تستهدف تحسين آداء ومهارات العاملين بالمعاهد الأزهرية والقائمين عليها.

وتنطلق فعاليات البرنامج العلمي والتربوي بشٲن رعاية التلاميذ الموهوبين (الاستراتيجيات،-الإجراءات) لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالأزهر الشريف يوم الٲحد الموافق 14/7/2019 في مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية ويستمر إلى يوم الخميس من ذات الأسبوع .

ويستهدف البرنامج توعية معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بكافة أوجه التعرف على التلاميذ الموهوبين وسماتهم وكيفية الكشف عنهم وأهميته فى هذه المرحلة العمرية المبكرة وكيفية تنمية هذه المواهب واستخدامها على وفق القواعد والأساليب العلمية والفنية الدائرة فى هذا الشأن فضلا عن اكتساب المعنيين بالعملية التعليمية مهارات التعامل مع التلاميذ الموهوبين فى جميع العلوم والفنون المختلفة وترسيخ القيم الأخلاقية لدى المعلمين والموهوبين على حد سواء.

ويتناول البرنامج محاضرات نظرية عامة لكافة التخصصات ل 60 معلم ومعلمة من الإدارات المختلفة بمنطقة الإسكندرية،كما سيدعم بورش عمل تطبيقية للتخصصات العملية.

َويشرف على هذا البرنامج ويحاضر فيه نخبة من أعضاء المكتب الفني ، كما يحاضر فيه نخبة من المتخصصين من الجامعات فى مجال رعاية الموهوبين ، وكذلك التعاون من قبل ادارة التدريب بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، بالتنسيق مع مشرفي البرنامج الدكتور.أحمد صيام والدكتورة دعاء صبري عضوا المكتب الفني لرئاسة القطاع.

يأتي هذا بإشراف الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر وتوجيهات الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ومتابعة وتنفيذ المكتب الفني والإدارة العامة للتعليم الابتدائي بقطاع المعاهد الأزهرية والإدارة العامة للتدريب بمشيخة الأزهر.