ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإدارة المركزية للسياحة والمصايف باﻹسكندرية تقوم بحملة على الشواطئ

الإثنين 22/يوليه/2019 - 02:13 ص
شاطئ البيطاش
شاطئ البيطاش
أ ش أ
شنت اﻹدارة المركزية للسياحة والمصايف باﻹسكندرية حملة مكبرة على شواطئ المدينة أمس اﻷحد، وذلك في إطار خطة المحافظة بضرورة تشديد الرقابة على الشواطئ وتكثيف الحملات خاصة خلال فصل الصيف.

قاد الحملة اللواء جمال رشاد رئيس اﻹدارة المركزية للشواطئ والمصايف باﻹسكندرية؛ الذي أكد أنه مع وفود الآلاف من المصطافين يوميا على الشواطئ المميزة والشواطئ المجانية من مواطني وزائري المدينة ، وتسعى المحافظة لعدم السماح باستغلال رواد الشواطئ خاصة المجانية وتقوم بتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين وتغريمهم في الحال.

بدأت الحملة بالمرور على شاطئ المندرة المميز ، ثم شاطئ المندرة المجاني ، والعصافرة المميز ، بالمنتزة ثان وشاطئي سيدي بشر 1 و 2 بالمنتزة أول؛ وانتهت بالمرور على شاطئ البيطاش المييز بالعجمي.

وأسفرت عن تحرير المحاضر والغرامات اللازمة نتيجة لرصد عدة مخالفات ، أهمها ارتفاع قيمة تذكرة الدخول لبعض الشواطئ بالمخالفة لها ، وعدم وجود قائمة أسعار على البوابة وبيع التذاكر للجمهور بسعرها ، ولكن غير شامل الشماسى والكراسي ، وبعض المخالفات الأخرى.

وتم تحرير المحاضر اللازمة ضد جميع المخالفين وفرض غرامات على الشواطئ المخالفة التي تم المرور عليها ، والتي قد تصل الي 25 ألف جنيه لكل شاطئ بعد فحص مدى تكرار تلك المخالفات.

وشدد اللواء جمال رشاد ، خلال الحملة ، على المستأجرين ومشرفي الشواطئ خاصة المجانية بعدم استغلال المصطافين ، مؤكدا على استمرار المرور على الشواطئ يوميا ، وأوضح لرواد الشواطئ الأسعار الحقيقية ، وطالبهم بعدم دفع أي زيادة وأن يتمسكوا بحقوقهم ، منوها الى أنه في حالة وجود مخالفات يتعرض لها المصطافون يجب عليهم الاتصال بخط الشكاوى فورا لاتخاذ إجراءات التحقق وفرض الغرامات بشكل عاجل وفوري.
رأش