ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إعصار ليكيما المدمر يقتل 49 شخصا ويشرد المئات شرق الصين.. فيديو

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 11:34 ص
اثار الدمار التي
اثار الدمار التي خلفها اعصار ليكيميا شرق الصين
Advertisements
على صالح
سقط العشرات من القتلى والجرحى في أعقاب إعصار ليكيما المدمر الذي ضرب شرق الصين السبت الماضي، ودفعت الفيضانات الشديدة والتهديدات الناجمة عن الانهيارات الأرضية أكثر من مليون شخص إلى مغادرة منازلهم

ولقى ما لا يقل عن 49 شخصا مصرعهم، فضلا عن 21 شخصا في تعداد المفقودين فى شرق الصين حتى مساء الاثنين، وفقا لما ذكرته صحيفة «تشاينا ديلى» بفعل الإعصار الذي صنف حسب قوته من الفئة 3، على الشاطئ بالقرب من شيتانجتشن، في مقاطعة تشجيانج.

كما فقد العديد من الأرواح في انهيار أرضي مأساوي، نجم عنه ليكيما، في قرية بمقاطعة يونججيا بمقاطعة تشجيانج، بعد أن أدى الانهيار الأرضي في البداية إلى سد النهر، ما أدى إلى تراكم المياه التي اخترقت السد الترابي، ولم يكن لدى حوالي 120 شخصًا في القرية وقت لإجلائهم بأمان قبل أن تجتاح مياه الفيضان مجرى النهر.

وفي أعقاب العاصفة، قدرت سلطات شاندونج أن الإعصار تسبب في خسائر اقتصادية مباشرة قدرها 1.5 مليار يوان (212 مليون دولار).

والكثير من هذه الخسارة يرجع إلى تدمير المحاصيل، بفعل ليكيما، وفقا لما أصدره مكتب الأرصاد الجوية الصيني و الذي أعلن إنذارًا أحمر صباح الجمعة، يحذر السكان من تهديد الرياح القوية والأمطار الغزيرة والتأثيرات الساحلية.

ويوجد في الصين نظام للإنذار مشفر بالألوان من أربع مراحل، مع اللون الأحمر الذي يمثل الطقس الأشد قسوة.

وتم اجلاء أكثر من مليون شخص فى شرق الصين قبل الاعصار.

وشمل ذلك حوالي 250 ألف شخص في شنجهاي و800 ألف شخص آخر في تشجيانج المجاورة، وفقًا لبي بي سي نيوز.

وتسببت رياح الإعصار القوية في خسارة ما يقدر بنحو 2.7 مليون منزل في المنطقة.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان ليكيما دفع المسؤولين لاغلاق شنجهاي ديزني لاند.

وهذه هي المرة الأولى التي تغلق فيها الحديقة بسبب الطقس منذ افتتاحها في يونيو 2016.

ووصلت سرعة الرياح في مطار شنجهاي هونجكياو الدولي إلى 55 ميلًا في الساعة (89 كم / ساعة) وفقا لما سجلته الأرصاد يوم السبت الماضي، ما أدى إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية في جميع أنحاء المنطقة، وفقًا لـ موقع فلايت أوير، المتخصص في شئون الطيران بما في ذلك قرابة 2000 رحلة من المطارين الرئيسيين في شنجهاي يوم السبت.

وضعف تأثير العاصفة ليكيما الاستوائية بينما كانت تتجه شمالا عبر شرق الصين، اليوم الثلاثاء، ومع ذلك، حذرت السلطات الضصينية السكان في جميع أنحاء شمال شرق الصين ألا يتخلوا عن حذرهم، إذ أن أمطار الفيضانات من المحتمل أن تستمر في الانتشار شمالًا على طول الساحل حتى يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تمتد أكثر أمطار غزيرة من شمال شاندونج إلى أقصى شرق هيبي ولياونينج، وفقًا لعالم الأرصاد الجوية آدم دوتي.

كما حذرت الارصاد الصينية من أنه من المحتمل أن يكون هناك سقوط أمطار على نطاق واسع، كما من المحتمل أن تقع حوادث جديدة بفعل الفيضانات وبعض الانهيارات الطينية.
Advertisements
AdvertisementS