ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دخول 8 آلاف مصري شهريا في 2018.. مانشيت يفجر أزمة نيابية حكومية بالكويت

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 01:19 م
العمالة المصرية في
العمالة المصرية في الكويت
Advertisements
على صالح
فجر خبر «دخول 8 آلاف مصري إلى الكويت شهريا في 2018» جدلا نيابيا - حكوميا في مجلس الأمة الكويتي، وفقا لما نشرته صحيفة «الراي» على صفحتها الرئيسية في عددها الصادر أمس. 

وذكرت الصحيفة الكويتية في تقرير جديد نشرته اليوم الثلاثاء عن نفس الإحصاء الرسمي الصادر عن جهاز الإحصاء في القاهرة، أن المادة الصحفية التي نشرتها تحت المانشيت السابق اثارت جدل نيابي - حكومي، تزيد النفخ في «كير» عدم الثقة بين لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية والأجهزة الحكومية المختصة بالعمالة، في ظل عدم وثوق الأولى بالبيانات الصادرة عن الثانية، فيما يخص سياسة الإحلال وتعديل وضع التركيبة السكانية في الكويت، حسب «الراي».

وأضافت صحيفة «الراي» وفقا لتصريحات نقلتها عن النائب الكويتي محمد الدلال أن الأرقام ستكون دليلًا على مخالفة سياسة الإحلال التي تتبعها الدولة.

ونقلت الصحيفة تصريحا للنائبة الكويتية صفاء الهاشم والتي قالت إن التقرير يؤكد إصدار نحو 98 ألف تصريح عمل جديد لمواطنين مصريين للعمل في الكويت خلال العام 2018، غالبيتهم بلا مؤهل جامعي، وهو ما يعد «جريمة في حق البلد وكارثة بكل المقاييس ومفاجأة من العيار الثقيل تُثبت أن الحكومة غير جادة في سياسة الإحلال، مطالبة برد حكومي عاجل.


Advertisements
AdvertisementS