Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

درب 1500 طالب.. تعرف على نموذج محاكاة الدولة بجامعة عين شمس

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 01:28 م
 نموذج محاكاة الدولة
نموذج محاكاة الدولة المصرية
Advertisements
ياسمين سامي - كريم ناصر
تهدف جميع نماذج المحاكاة الى تدريب وتأهيل الطلاب وتوعيتهم لإعداد كوادر شبابية مؤهلة للاندماج والتفاعل الإيجابى والعطاء إيمانًا بان الشباب المصرى هو عماد التقدم وخلق مستقبل أفضل.

وبحسب بيان، الأربعاء، يعد نموذج محاكاة الدولة المصرية من أهم نماذج المحاكاة في جامعة عين شمس فهو نموذج تدريبي يهدف لتعريف الطلاب اختصاصات وسلطات النائب والوزير و وكيفية إدارة الدولة المصرية بتطبيق مبدأ الفصل بين السلطات تبعا لنص الدستور والقوانين مع الحفاظ على السياسات العامة للدولة.

ودرب النموذج أكثر من ١٥٠٠ طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة على مدار العام الجامعى الماضي على الأعمال المختلفة ومن المقرر ان يجرى النموذج المقابلات الشخصية للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالنموذج في كافة اللجان.

وعرض النموذج ضمن فاعليات مهرجان إستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد حيث تضمن عرض رئيس الوزراء لملخص سريع لخطة سبع وزارات داخل نموذج المحاكاة وهى وزارات: البيئة والداخلية والشباب والرياضة والكهرباء والطاقة والاستثمار والتعاون الدولي والقوى العاملة و الموارد المائية والري كما قدم عدد من ممثلي مجلس النواب طلبات إحاطه حول العديد من القضايا وتشارك في الرد عليها ممثلي الوزارات وممثلي المجالس المحلية.
Advertisements
Advertisements