ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس السيسي: 615 مليار جنيه حجم الاستثمارات في قطاع الكهرباء وتحسين الخدمات

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 11:26 ص
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
كـريـم الـخـطـيـب
كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم الاستثمارات في قطاع الكهرباء وتحسين الخدمات يقدر بنحو 615 مليار جنيه، مؤكدا حرصه على إطلاع الشعب المصري على جميع التفاصيل التي تنفذها الدولة الخاصة بالمشروعات القومية والتنموية.

وقال الرئيس السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة دمياط، إنه يفضل شرح كل المشاريع حتى لا يشكك المغرضون وأعداء الوطن في هذه المشروعات وترويجهم للشائعات، مشيرا إلى أن الدولة أنفقت على الكهرباء أموالا كثيرة لتحسين القطاع.

وأوضح الرئيس السيسي أنه خلال السنوات الخمس الأخيرة تمت مضاعفة حجم الكهرباء في مصر، لافتا إلى أنه لا يوجد مشروع تنموي ينفذ على أرض الواقع إلا بدراسة جيدة وتنفيذ على أعلى مستوى.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات قومية في محافظة دمياط عبر الفيديو كونفرانس، ومنها مشروع الإسكان المتوسط بدار مصر وتضمن 194 عمارة، ومشروع فندق شتيجنبرجر اللسان برأس البر، كما يفتتح محطة متعددة الأغراض بميناء دمياط في حضور كبار المسئولين فى الدولة، والشخصيات العامة.

ويفتتح أيضًا الرئيس عددا من الوحدات السكنية ومراكز التعليم المدنى، وفندق اللسان أول فندق 5 نجوم بمنطقة الدلتا، كما يفتتح الرئيس السيسي مركز التعليم المدني للمؤتمرات ومحطة كهرباء غرب دمياط ، والتي تعد جزءا من إنهاء أزمة الكهرباء بالمحافظة وتوسعات محطة الصرف الصحي في رأس البر، وعددا من مشروعات الإسكان منها مشروع دار مصر للإسكان الاجتماعي.

كما يفتتح الرئيس السيسي، فندق اللسان برأس البر، وهو أكبر فندق بالمحافظة وأول فندق في الدلتا، وتم تشييده بمنطقة التقاء البحر والنهر بأحد البقاع الساحرة على مستوى العالم، على مساحة ٤٢٠٠م٢ ويضم ١٤٢ غرفة و١٥ جناحا، بالإضافة إلى ٤ قاعات للاحتفالات والمؤتمرات ومطاعم وكافيتريات، حيث تديره واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق.
Advertisements
AdvertisementS