ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رد غير متوقع من ترامب على تحذيرات بوريس جونسون

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 02:11 م
ترامب وبوريس جونسون
ترامب وبوريس جونسون
Advertisements
شيماء مصطفى
عادة ما يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرسائل التحذيرية ضده بموقف صارم وانتقاد صريح، لكن كان رده غير متوقع على التحذيرات التي وجهها له رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بعدم تدخله في الانتخابات العامة.

وقال ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه لا يريد التدخل في الانتخابات العامة البريطانية، لكنه يعتقد أن رئيس الوزراء الحالي، بوريس جونسون، قادر على أداء مهامه.

ووفقًا لوكالة "رويترز" البريطانية، أكد ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرج، في لندن، قبيل قمة الحلف، أن بوريس جونسون سيقوم بعمل جيد.

ولدى سؤاله عما إذا كان بإمكانه العمل مع زعيم حزب العمال المعارض، جيريمي كوربين، أكد أنه يستطيع العمل مع أي شخص، مضيفا: "يمكنني العمل مع أي شخص، وأنا شخص يسهل العمل معه للغاية".

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، دعا اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى عدم التدخل في حملة الانتخابات العامة، وذلك خلال زيارته للمملكة المتحدة الأسبوع المقبل لحضور قمة الناتو.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال "جونسون" في رسالة إلى راديو "إل بي سي" إن "هناك علاقات وصداقة وثيقة تجمعنا بالولايات المتحدة على كل المستويات خاصة الحكومية، لكن ما لا نفعله كحلفاء وأصدقاء هو المشاركة في الحملات الانتخابية الخاصة ببعضنا البعض".

وجاء تصريح جونسون، بعد أن قال مصدر بارز في حملة حزب المحافظين: "ترامب يمكنه أن يقول أي شيء.. ليس لدينا سيطرة عليه.. إنه إزعاج غير مرحب به للغاية".

ويشعر كبار الشخصيات في حزب المحافظين بالقلق من الرئيس الأمريكي، خاصة بعد مدحه لـ بوريس جونسون، الذي يعقد آمالا على الفوز في الانتخابات العامة المقرر عقدها 12 ديسمبر.
Advertisements
AdvertisementS