AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سترهم الله وفضحوا أنفسهم.. مبروك عطية يعلق على تدخل السوشيال ميديا بين الأزواج.. فيديو

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 11:12 ص
مبروك عطية يعلق على
مبروك عطية يعلق على تدخل السوشيال ميديا بين الأزواج
Advertisements
محمد شحتة
قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي: إن الزوجين في هذه الفترة يكون لكل منهما صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منوها بأن الزوج حينما يغضب من زوجته يحظرها من فيس بوك، فتكون الزوجة محظورة في البيت وعلى السوشيال ميديا.

وأضاف مبروك عطية، في لقائه على فضائية "إم بي سي مصر"، أن الزوجين يتحدثان في منشورات فيس بوك عن طريق التمويه ويكشفان تفاصيل حياتهما أمام العامة ولا يدرون أن الآلاف يرون هذه التفاصيل، وهذا محرم شرعًا.

وأشار إلى أن هذه التصرفات تطغى على الحياة الزوجية نوع من السلبية وتصل الأمور إلى مرحلة الطلاق وتنهار بهم الحياة الزوجية.

وأكد أن أصدق تعبير عن تدخل السوشيال ميديا في حياة الزوجين هو أنهما يعيشان في بيت بدون سقف، فالله يسترهم في بيتهم ويخفي خلافاتهم وهم بأنفسهم يفضحوا أنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه لا يتوقف الأمر على إفشاء سر البيت، بل يصل الأمر إلى تدخل البعض في حياتها الزوجية والتعليق على صفحتها والتزين لها بالكلام حتى يلين قلبها، فتدخل في إثم آخر.

وأرشد الدكتور مبروك عطية،الداعية الإسلامي، الأزواج إلى أفضل طرق استخدام الفيسبوك فيما بينهما.

وقال مبروك عطية، إنه ينبغي على الزوجين ألا يسألوا على الخاص والدردشات بين الأصدقاء، وعليهم ألا يضيعوا وقتا على الأمور التافهة على مواقع السوشيال ميديا.

وأشار إلى أنه من الأفضل متابعة الأخبار والفيديوهات المفيدة سواء العلمية أو برامج الطبخ للمرأة وما إلى ذلك.

وشدد على ضرورة توخي الحذر من إفشاء أسرار الحياة الزوجية بين الطرفين على الفيس بوك لأن هذا أمر خطير للغاية وقد يؤدي إلى انهيار العلاقة.
Advertisements
AdvertisementS