AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بدء تداول أرامكو.. فلسطين توقع مذكرة لمنع الفساد.. إطلاق نار فى نيوجيرسي.. أبرز عناوين صحف الكويت

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 12:13 م
الصحف الكويتية
الصحف الكويتية
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يصل الكويت غدا.. في زيارة رسمية
ملك البحرين: قمة الرياض فرصة لتعزيز الدور المحوري لـ التعاون
تركيا تهدد بخطوات ضد أمريكا في حال فرضت عقوبات عليها
ماكرون يطالب إيران بالإفراج الفوري عن فرنسيين محتجزين لديها
الانتخابات العامة في بريطانيا: حملات الدعاية فيها "كذب وتزييف"
إخلاء مطار أديليد في أستراليا بسبب تحذير أمني

تناولت الصحف الكويتية اليوم، الأربعاء، عددا من الأخبار الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

محليا، سلطت صحيفة الجريدة الضوء على توقيع الكويت والسلطة الفلسطينية، أمس، مذكرة تفاهم ثنائي في مجال منع الفساد ومكافحته، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية.

ووقع المذكرة عن الجانب الكويتي نائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة)، ورئيس الوفد الكويتي المشارك بالمؤتمر المستشار رياض الهاجري، باعتباره مفوضا عن حكومة الكويت، وعن الجانب الفلسطيني رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار أحمد براك.

ذكرت صحيفة القبس أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قد بعث برقية تهنئة للدكتور نايف الحجرف أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة نيله ثقة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتعيينه أمينا عاما لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أفادت صحيفة الوطن بأنه من المقرر أن يصل رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة تيجاني محمد بندي الى البلاد غدا الخميس في زيارة رسمية يبحث خلالها تعزيز التعاون الثنائي بين الكويت والمنظمة الدولية وعددا من الموضوعات الاقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

وتعد زيارة بندي الى الكويت هي الاولى له منذ انتخابه رئيسا للجمعية العامة في دورتها ال74 في يونيو الماضي وهو من نيجيريا.

وذكرت صحيفة الراي أن سعر صرف الدولار الامريكي قد استقر أمام الدينار الكويتي اليوم الاربعاء عند مستوى 303ر0 دينار كما ارتفع اليورو الى مستوى 336ر0 دينار مقارنة بأسعار يوم امس الثلاثاء.

عربيا وإقليميا، سلطت صحيفة الوطن الضوء على بدء إدراج وتداول أسهم شركة أرامكو في السوق المالية السعودية "تداول" بالرمز 2222.

وأشارت أوامر ما قبل الافتتاح إلى ارتفاع سهم أرامكو 10% عند انطلاق تداولاته ليرتفع سعر السهم إلى 35.2 ريالا.

ومع بدء التداول سيكون بإمكان المكتتبين بيع أسهمهم، مع إمكانية شراء الآخرين الأسهم المدرجة مباشرة من السوق.

وفي السياق ذاته، أوضحت صحيفة الراي أن سعر السهم عند بدء تداوله بلغ 35.2 ريالا سعوديا (9.4 دولار) بزيادة 3.2 ريالا (0.85 دولار) عن السعر الرئيسي، ما يرفع قيمة الشركة في يومها التاريخي هذا من 1.71 تريليون دولار إلى 1.88 تريليون دولار.

قالت صحيفة الوطن إن المجلس الأعلى لدول الخليجي العربية في دورته الـ 40 في الرياض وافق على تعيين مرشح الكويت الدكتور نايف الحجرف لمنصب امين عام مجلس التعاون الخليجي.

ويعد الحجرف ثاني كويتي يتولى امانة المجلس وهو سادس الامناء منذ قيام المجلس في 25 مايو 1981.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد هنأ في كلمته الافتتاحية للقمة الخليجية الدكتور نايف الحجرف بمناسبة ترشيحه امينا عاما لمجلس التعاون الخليجي متمنيا له التوفيق.

أشارت صحيفة الأنباء إلى تأكيد كد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن أعمال الدورة الأربعين ل‍مجلس التعاون ل‍دول الخليج العربية تشكل فرصة مهمة لتبادل الرؤى بين قادة دول المجلس في تعزيز التعاون المشترك، ومواصلة الدور المحوري له في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم الجهود الهادفة للوصول الى حلول سلمية وشاملة، والتغلب على التحديات التي تواجهها. جاء ذلك لدى وصول الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الرياض امس حيث ترأس وفد مملكة البحرين في اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي.

ذكرت صحيفة الوطن أن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، قد هدد بخطوات ضد الولايات المتحدة في حال فرضت عقوبات على تركيا.

وقال تشاووش أوغلو، إنه في حال فرضت الولايات المتحدة عقوبات على تركيا، فإن أنقرة ستبحث مسألة الوجود الأمريكي في قاعدتي إنجرليك وكورجيك بالبلاد.

وأشارت صحيفة القبس إلى تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن سجن اثنين من مواطني بلاده في إيران مؤكدا أنه أمر غير محتمل وطالب بإطلاق سراحهما على الفور، وذلك في قضية تعقد المساعي الفرنسية لنزع فتيل التوتر بين واشنطن وطهران.

وأضاف ماكرون على تويتر «في يوم حقوق الإنسان فكري مشغول بفاريبا عادلخاه ورولان مارشال، مواطنانا المحتجزان في إيران، وبعائلتيهما».

وأوضحت صحيفة الجريدة أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال اليوم في مقابلة مع تلفزيون (خبر) التركي، إن بلاده سترد إذا اتخذت الولايات المتحدة إجراءات سلبية ضدها، وذلك ردا على سؤال عن احتمال فرض واشنطن عقوبات على أنقرة لشرائها أنظمة إس-400 الدفاعية الروسية.

دوليا، أفادت صحيفة الوطن بمقتل ستة أشخاص على الأقل بينهم ضابط شرطة، على الأقل أيضًا، وأصيب ثلاثة آخرون، الثلاثاء في مدينة جرسي بولاية نيوجيرسي الأميركية في حادث إطلاق نار جديد قام به مسلحان وفق مسؤولين.

ونقلت نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين قولهم إن ثلاثة مدنيين قتلوا إضافة إلى المشتبه بهما.

نقلت صحيفة القبس عن هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية قولها إن السلطات أخلت مطار أديليد في أستراليا اليوم الأربعاء بسبب تحذير أمني. Volume 0% ولم تذكر الهيئة طبيعة التحذير الأمني.

وذكرت صحيفة الأنباء أن مجموعة بريطانية تدعى "التحالف من أجل الإصلاح في الإعلان السياسي" إلى جعل التحقق من صحة الإعلانات والحملات السياسية مطلبا قانونيا، بعد ما وصفته بتفشي "أخبار مزيفة ومضللة في الانتخابات العامة" التي تجرى الخميس في المملكة المتحدة.

وتقول المجموعة إن 31 حملة على الأقل أطلقتها الأحزاب المختلفة، كانت غير لائقة أو غير شريفة أو غير صادقة.

وقالت صحيفة القبس إن الولايات المتّحدة أكدتا أنّ الرئيس دونالد ترامب، حذّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اجتماع في البيت الأبيض، من مغبّة تدخّل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، في إعلان سارع الوزير الروسي إلى نفيه. وقال البيت الأبيض في بيان صدر في ختام الاجتماع الذي عقد في المكتب البيضاوي بين ترامب ولافروف ولم يُسمح للصحافيين بحضوره إنّ، الرئيس ترامب حذّر من أيّ محاولة من جانب روسيا للتدخّل في الانتخابات الأميركية ودعا روسيا إلى حلّ النزاع مع أوكرانيا.

أشارت صحيفة الراي إلى إعلان الشرطة الصومالية اليوم إنّ خمسة أشخاص، هم ثلاثة مدنيين وشرطيان، قتلوا في هجوم تم ليل أمس على فندق في العاصمة مقديشو.

وقالت الشرطة في بيان إنّ "قواتنا الأمنية الشجاعة أنهت الهجوم الإرهابي على فندق سيل (...) عدد القتلى المؤكّدين هو خمسة، هم عنصران من قوات الأمن وثلاثة مدنيين"، إضافة إلى 11 مصابًا جروحهم طفيفة.
Advertisements
AdvertisementS