AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس السيسى يكشف سبب غياب نظيره الجنوب أفريقي عن منتدى السلام.. فيديو

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 12:02 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements
آيات أحمد
كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سبب غياب نظيره رئيس جنوب أفريقيا عن حضور منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، قائلًا: "أنقل لكم اعتذار الرئيس راما فوزا رئيس جنوب أفريقيا عن تعذره وتغيبه عن حضور المنتدى، بسبب تطورات الأمر فى بلاده".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أنه راما فوزا اعتذر عن الحضور وقطع زيارته لمصر بسبب ما خلفته الفيضانات والتطورات التى حدثت فى بلاده جنوب أفريقيا، مؤكدًا أنه كان فى زيارة قصيرة لمصر صباح أمس الثلاثاء.

وانطلق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى نسخته الأولى اليوم الأربعاء ويستمر على مدار يومين بمدينة أسوان، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة إفريقية بالإضافة إلى حضور ممثلين عن كل من "اليابان، إنجلترا، روسيا، السويد، ألمانيا، بلجيكا، كندا".

ومن بين أبرز المتحدثين الرئيسيين بالمنتدى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي بدورته الحالية، وأنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وموسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق.
Advertisements
AdvertisementS