AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة التخطيط: هناك فجوة كبيرة فى تمويل التنمية بالقارة الأفريقية.. فيديو

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 02:12 م
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
Advertisements
آيات أحمد
أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن تطبيق اللامركزية يحتاج لوجود تنمية واستثمارات أفضل ومؤسسات افضل والاستثمار فى العنصر البشرى، لافتة إلى أن برنامج الحكومة المصرية يعتمد على بناء الإنسان المصرى وهو المغزى الأساسي والاستثمار فى العنصر البشرى، منوهة إلى أن مصر تنعم بنسبة كبيرة من الشباب وهم ثروة ديموغرافية كبيرة.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد، خلال كلمتها بمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أن هناك استراتيجية جديدة للتعليم فى مصر تعتمد على الفهم والتفكير والنقدى بالإضافة إلى الاستثمار بشكل كبير فى بناء القدرات، مؤكدة أن هناك تركيز على المرأة والشباب والتركيز على دور المرأة والاستثمار فى المرأة وقدرتها.

وأوضحت أن الحكومة المصرية أطلقت عدة برامج للمرأة منها برنامج المراة القيادية بالتعاون مع جامعة القاهرة وجامعة ميزورى، بالإضافة إلى برامج للاستثمار فى الشباب، وتم من خلاله تدريب 25 ألف شاب وشابة على مهارات مختلفة، مؤكدة أن كل هذه الجهود لدفع عجلات التنمية فى القارة تحتاج بشكل أساسي للتمويل.

وأشارت إلى أن هناك فجوة كبيرة فى تمويل التنمية فى القارة الأفريقية، موضحة أن كل الجهود تحتاج إلى قدر كبير من التمويل ولا تحتاج إلى الديون ولكنها تحتاج للمزيد من المشاركة بين القطاع الخاص والحكومة، مؤكدة أن أفريقيا تحتوى على نصف الموارد الطبيعية الموجودة فى العالم.
Advertisements
AdvertisementS