AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كتب جامعة الازهر | عبد الله النجار: راجعناها بالحرف .. فيديو

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 10:46 م
عبدالله النجار: الأزهر
عبدالله النجار: الأزهر أعاد النظر في كتب كليات الجامعة
Advertisements
محمد شحتة
أكد الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كان عند مسئولية وأمانة تجديد الخطاب الديني كما كلفه بها رئيس الجمهورية.

وأضاف عبدالله النجار، في لقائه على فضائية "صدى البلد"، أن الأزهر لم يتوان لحظة في إعادة النظر في المناهج التي يمكن أن يتطرق من بعض العروض أو المسائل الواردة فيها أو تفتح منها أبواب التطرف والعنف، لكل هذه الأمور في المراحل التعليمية المختلفة.

وأشار إلى أن هذا العام تمت إعادة النظر في الكتب الشرعية التي تقدم للطلاب في المرحلة الجامعية كما تمت من قبل إعادة النظر في الكتب الدينية والشرعية والشرعية في مراحل ما قبل التعليم.

وأكد أنه تمت مراجعة هذه المواد كلمة كلمة ولا يوجد فيها مسألة واحدة يمكن أن يأتي من خلالها العنف أو التطرف.

وقال الدكتور عبد الله النجار، إن الأزهر الشريف لا يمكن أن يكون معوقا لنظام الدولة المدنية، لافتا إلى أن "الأزهر الشريف يعلم الكثير من العلوم".

وأضاف عبد الله النجار، أن فترة حكم جماعة الإخوان الغابرة لمصر، أثبت قوة الازهر الشريف وأهميته داخل المجتمع في ردع تلك النماذج.

وأشار عبد الله النجار، إلى أن جماعة الإخوان المتطرفة كانت تمثل سرطانا داخل المجتمع المصري، ولكن مؤسسة الأزهر الوطنية تصدت لتلك الجماعة.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS