AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد دفن سليمانى.. رفع الراية الحمراء بمدينة قم الإيرانية طلبا للثأر.. فيديو

الإثنين 06/يناير/2020 - 02:04 م
قاسم سليمانى
قاسم سليمانى
Advertisements
آيات أحمد
عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يظهر مراسم رفع الراية الحمراء على قبة مسجد القائم في جمكران بمدينة قم، في إشارة إلى نية طلب الثأر للواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي، اللذان لقيا مصرعهما فى قصف أمريكى بالعراق الجمعة الماضي.

وبدأت مراسم تشييع "سليماني" و"المهندس"، صباح اليوم الإثنين، بخروج لإيرانيين إلى شوارع طهران، للمشاركة في مراسم التشييع.

واحتشدت جموع غفيرة من المشيعين منذ الصباح الباكر في جنازة مهيبة قرب جامعة طهران، بحضور مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي، والرئيس حسن روحاني، ورئيس البرلمان علي لاريجاني، وذلك بعد تشييع جثمان سليماني في كل الأهواز.

وانهار المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، خلال صلاة الجنازة على الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الذي قُتل الجمعة خلال غارة أمريكية في العراق.

ولوح الحشد في محيط الجامعة الذي امتد على مسافة كيلومترات على طول جادتي "انقلاب" (ثورة بالفارسية) وأزادي (حرية) بأعلام حمراء بلون "الشهداء" وأعلام إيرانية، وكذلك بأعلام لبنانية وعراقية، وبين الحين والآخر هتف المشاركون في الجنازة بشعارات معادية للولايات المتحدة وإسرائيل ك "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل".
Advertisements
AdvertisementS