AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحت رعاية الرئيس السيسي.. استعدادات مكثفة لحفل افتتاح أول ألعاب أفريقية لذوى الهمم مصر 2020

السبت 11/يناير/2020 - 10:53 ص
أيمن عبدالوهاب
أيمن عبدالوهاب
Advertisements
منتصر الرفاعى
تواصل اللجنة العليا المنظمة لأول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص مصر 2020 والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعداداتها المكثفة لحفل افتتاح البطولة باستاد الدفاع الجوى المقرر إقامته يوم 23 يناير الجارى.

وتقام الألعاب بالقاهرة خلال الفترة من 23 وحتى 31 يناير 2020، وفي آخر أسبوع من عام رئاسة الرئيس السيسي لمنظمة الوحدة الأفريقية فى 4 لعبات هي كرة القدم، وتقام باستاد الدفاع الجوي والسلة ألعاب القوى والبوتشى وتقام منافستها باستاد القاهرة الدولى.

ويبلغ إجمالي اللاعبين المشاركين فى الألعاب 768 لاعبا ولاعبة بواقع 460 لاعبا ولاعبة من دول شمال أفريقيا، و298 لاعبا ولاعبة من أفريقيا، ويتنافس 220 لاعبا ولاعبة فى ألعاب القوى، و118 فى كرة السلة، و116 فى كرة القدم، و61 فى البوتشى، ليصل إجمالى اللاعبين واللاعبات المشاركات فى الألعاب الإقليمية الأفريقية، وتشارك بالألعاب 43 دولة أفريقية.

وكشف المهندس أيمن عبد الوهاب، رئيس اللجنة العليا المنظمة والرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، أنه روعي في تصميم شعار أول ألعاب أفريقية أن يشمل المرتكزات الأساسية التي تستند عليها إقامة تلك الألعاب، على اعتبار أنها أول ألعاب قارية في تاريخ الأولمبياد الخاص، وتعد أول ألعاب فى العالم يتساوى فيها عدد اللاعبين الذكور مع عدد اللاعبات الإناث، متخطية بذلك نسبة الألعاب العالمية الأخيرة التي أقيمت بأبوظبي مارس 2019 والتي كانت تعد إنجازًا في ذلك الوقت بوصولها إلى نسبة 60:40 لأول مرة، حيث كانت نسبة الإناث في جميع الألعاب العالمية والإقليمية التي سبقتها لا تتعدى 30 فى المائة.

وتنطلق الفكرة الرئيسية للشعار الذى تم تصميمه على هيئة خريطة القارة الأفريقية مدمجة مع شعار الأولمبياد الخاص، ومن خلال النظرة الأعمق للشعار ستجد وجها أفريقيا ممثلًا لكل من المرأة والرجل الأفريقيين.

وترتكز خلفية الشعار على مجموعة من الرسومات والأيقونات الأفريقية الثابتة والمعروفة، فكل رسم يرمز إلى دولة أفريقية من الدول الـ42 التى سوف تشارك فى أول ألعاب قارية أفريقية.
Advertisements
AdvertisementS