AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محمد صبيح يكشف تفاصيل خطة التموين للتحول إلى الدعم النقدي

السبت 11/يناير/2020 - 04:03 م
صبيح في مداخلة هاتفية
صبيح في مداخلة هاتفية
Advertisements
قسم الاقتصاد
كشف محمد صبيح رئيس قسم الاقتصاد بموقع صدى البلد عن تفاصيل اتجاه وزارة التموين والتجارة الداخلية لتطبيق منظومة الدعم النقدي بعد إعلان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين دراسة آليات التطبيق وما يترتب عليه خلال آخر اجتماع له مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال محمد صبيح: إن وزارة التموين تدرس التحول إلى الدعم النقدي المشروط عن طريق تحويل دعم الخبز العيني الممثل في حصة المواطن اليومية 5 أرغفة إلى قيمة نقدية شهرية تضاف إلى قيمة دعم السلع الممثل في 50 جنيها لكل فرد على البطاقة التموينية بحد أقصى 4 أفراد و25 جنيها للفرد الخامس فأكثر.

وأوضح - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 60 دقيقة والذي تقدمه الإعلامية ماجدة بدوي على قناة الحدث اليوم- أنه من خلال التحول إلى الدعم النقدي المشروط سيحصل المواطن على قيمة مالية محددة تدرسها حاليا وزارة التموين بالتنسيق مع وزارة المالية تتيح للمواطن حرية صرفها لشراء حوالي 21 سلعة رئيسية تتضمن رغيف الخبز بسعر التكلفة إلى جانب ربح المخبز الذي ستتفق عليه وزارة التموين مع أصحاب المخابز.

وأشار إلى أن الحكومة تدفع أمام كل رغيف خبز يحصل عليه المواطن عبر البطاقة التموينية بسعر 5 قروش قيمة 60 قرشا لصاحب المخبز في صورة دعم.. موضحا أن هذا الدعم سيحصل عليه المواطن نقدا وفقا للقيمة التي ستعلن عنها وزارة التموين في إطار دراستها للمنظومة الجديدة.

وتوقع محمد صبيح أن تتراوح قيمة الدعم المقدم المقدم للمواطن في إطار منظومة الدعم النقدي الجديدة بين 100 إلى 120 جنيها لكل فرد.. كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن رسميا خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير عن بدء وزارة دراسة التحول إلى الدعم النقدي المشروط ومتطلباته وما يترتب عليه.
Advertisements
AdvertisementS