AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قائد سوريا الديمقراطية: نحتجز 12 ألف داعشي ولدينا معسكرات خاصة لعائلاتهم

الأحد 12/يناير/2020 - 08:33 م
صدى البلد
Advertisements
حمزة شعيب
قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية الجنرال مظلوم عبدي، إن قواته تحتجز أكثر من 12 ألف مقاتل داعشي، وهناك معسكرات عديدة تضم عائلات هؤلاء الدواعش وهى تخص المهاجرين الأجانب والسوريين، موضحا أن عدد الموجودين في المخيمات يتجاوز 100 ألف شخص من بينهم 60 ألف نازح عراقي جزء منهم مهاجرين وجزء تابعين لداعش.

وأشار "عبدي"، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية طلبت من بعض الدول أن تأخذ بعض المعتلقين من الدواعش لكنهم رفضوا بحجة عدم جاهزية السجون لديهم، واعتمدنا على مواردنا الذاتية في إيواء الدواعش وعوائلهم.

وناشد الدول التي ينتمي إليها معتقلى تنظيم داعش أن يعترفوا بدور قوات سوريا الديمقراطية في اعتقالهم والاحتفاظ بهم، وعلى الجميع أن يقوم بواجباته في ملف المعتقلين وعوائل تنظيم داعش لدينا.

وأضاف "عبدي"، أننا حصلنا على كنز من المعلومات من الدواعش المعتقلين، وأصبحنا نعرف كيف عملوا وكيف تمددوا، وكيف ينظمون أمورهم، وتمكنا من العثور على مستودعات الأسلحة التي كانوا يخبئونها، واستطعنا إفشال بعض العمليات التي كانوا يريدون القيام بها في أوروبا وفي دول أخرى بالخارج في الفترة القادمة.

وأكد "عبدي"، أن داعش كان يعتمد بشكل أساسي على الأطفال في العمليات الانتحارية والتخريب.
Advertisements
AdvertisementS