AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بخلاف الأفلام المصرية | 3 أفلام أجنبية فى دور العرض المصرية.. و 1917 الأقرب لجائزة الأوسكار هو الأبرز

الإثنين 13/يناير/2020 - 04:01 ص
صدى البلد
Advertisements
محمد نبيـل
ثلاثة أفلام أجنبية جديدة إنطلقت فى دور العرض المصرية خلال الأيام القليلة الماضية، وعلى رأسها فيلم 1917، والذى يعد أحد أفضل أفلام العام بدون منازع، بخلاف فيلم "الفلوس" لـ تامر حسنى والذى يحقق إيرادات كبيرة، وفيلم "بنات ثانوى" الذى تم طرحه قبل أيام.

وفى التقرير التالى نرصد أهم الأفلام الجنبية الثلاثة الموجودة فى دور العرض : 

Underwater
بقيادة كريتسين ستيوارت، بطلة سلسلة أفلام The Twilight Saga، يواجه فريق من باحثي المحيطات أخطارا مميتة ورعبا يقطع الأنفاس، ما بين انفجارات قاتلة ومخلوقات غامضة ضمن أحداث فيلم الرعب Underwater والذي تطلقه شركة UMP في دور العرض المصرية اليوم 8 يناير.

وتدور أحداث فيلم الرعب Underwater على بعد 5 آلاف ميل عن اليابسة وفي عمق سبعة أميال تحت مياه المحيط، يحاول فريق من الباحثين النجاة بأنفسهم من آثار زلزال دمر مختبرهم العلمي، ليجدوا أنفسهم في مواجهة محتدمة مع خطر أكبر من مجرد زلزال، بعد تعرضهم لهجوم من مجموعة من المخلوقات الغريبة.

الفيلم من إخراج ويليام يوبانك، ومن تأليف بريان بوفيلد وآدم كوزاد، وبطولة كريستين ستيوارت بطلة الفائزة بجائزة BAFTA (2010) كأفضل نجمة صاعدة، والممثل الفرنسي فينسنت كاسل، جيسيكا هينويك، جون جالاجر جونيور ومامودو آثي.

Like A Boss
في سبيل تحقيق حلمهما في تأسيس شركة تجميل خاصة بهما، تلجأ كل من ميا وميل إلى سيدة ثرية لتمويل مشروعهن، لكنهن تتعرضن للنصب على يد هذه السيدة والتي تقوم بدورها سلمى حايك، ضمن أحداث الفيلم الكوميدي Like A Boss، والذي انطلق في دور العرض المصرية قبل ساعات.

ورغم الاختلاف بين شخصيتيّ ميا وميل فإحداهن ذات تفكير عملي بينما الأخرى تحلم بتكوين ثروة والعيش في حياة فخمة، إلا أن الصديقتان تتفقان في طموح واحد وهو تأسيس شركة تجميل معًا. لتسير الأمور بعدها على نحو سيئ عندما تبدأ ممولة المشروع في سرقتهن والنصب عليهن، وتتطور بذلك أحداث فيلم Like A Boss.

1917
يتم إعطاء جنديين بريطانيين شابين خلال الحرب العالمية الأولى مهمة مستحيلة: إيصال رسالة في عمق أراضي العدو ستوقف 1600 رجل ، وأحد إخوة الجنود ، عن السير مباشرة في فخ مميت.

الفيلم من إخراج سام مينديز، وتمثيل كولين فيرث، دانيل مايز، جورج مكاي، بيب كارتر، دين تشارلز شابمان، وقد حصد جائزة أفضل فيلم درامى فى حفل توزيع جوائز جولدن جلوب مؤخرا، وهو الأقرب لنيل جائزة الأوسكار مطلع شهر فبراير المقبل.
Advertisements
AdvertisementS