AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جون بولتون يظهر في قطر.. ماذا يدور في الخفاء؟

الجمعة 17/يناير/2020 - 06:01 م
جون بولتون مستشار
جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق
Advertisements
رحيم يسري
حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق في قطر، لأسباب غير معروفة، مما أثار التكهنات حول سبب تلك الزيارة.

وتم تصوير بولتون في مقطع قصير وهو يسير على رصيف في العاصمة القطرية الدوحة، لكن من غير المعروف ما إذا كان بولتون في قطر للاستفادة من وظيفة جماعات الضغط أو القيام بشيء آخر.

وحدد رواد مواقع التواصل المكان الذي صُوّر فيه بولتون، حيث كان يسير بجوار سور الديوان الأميري، المقر الرئيسي للحكومة في قطر.

وأثارت الزيارة ردود أفعال متباينة لدى الغرب، خاصة وأنها تأتي بعد إبداء بولتون استعداده للإدلاء بشهادته ضد ترامب خلال جلسات المحاكمة في مجلس الشيوخ.

ويبدو أن تواجد بولتون في قطر سيسبب له مشاكل مع الرئيس دونالد ترامب، في ظل خلافات بينهم خلال الفترة الأخيرة بسبب انتقاد بولتون طريقة تعامل الرئيس الأمريكي مع عدد من الملفات، كما أنه كان له دور في الكشف عن مكالمة ترامب مع رئيس أوكرانيا، وقيل إنه يقف وراء حملة التسريبات.

ويعد بولتون أحد صقور البيت الأبيض، مما أثار التكهنات حول إعداد شيء في الخفاء خلال تلك الزيارة للدوحة.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في العاشر من سبتمبر أنه أبلغ مستشار الأمن القومي جون بولتون، بالتخلي عن خدماته في البيت الأبيض، موضحا أنه طلب من بولتون تقديم استقالته.

وبولتون كان أحد المقربين من دونالد ترامب ومعروف بآرائه المؤيدة للتدخل العسكري والهجوم، ولقب بـ"صقر ترامب" لكنهما اختلفا بشأن عدد من القضايا على رأسها الموقف الأمريكي من تركيا وإيران وفنزويلا.
Advertisements
AdvertisementS