AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سوء الأداء الأفريقي وتدوير اللاعبين.. هل يستحق فايلر الانتقاد؟.. الأرقام ترد عن السويسري

الإثنين 27/يناير/2020 - 09:01 ص
صدى البلد
Advertisements
نور عادل
شهدت الساعات القليلة الماضية هجوم من بعض جماهير النادي الأهلي على المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي رينيه فايلر، وذلك بسبب تراجع اداء الفريق الأحمر خلال الفترة السابقة.

وحقق النادي الأهلي الفوز على منافسه النجم الساحلي بهدف دون رد في مباراة اقيمت امس الاحد باستاد السلام في اطار الجولة الخامسة من عمر دور مجموعات دوري ابطال افريقيا.

*غياب أفشة:
وهاجمت جماهير النادي الأهلي رينيه فايلر بسبب استبعاده لنجم النادي الأهلي محمد مجدي افشة من المباراة بقرار فني من الجهاز الفني مؤكدين على ان الفريق كان في حاجة له في تلك المباراة المهمة في مشوار الفريق في دوري ابطال افريقيا.

ورأت الجماهير ان غياب قفشة أثر على الجانب الفني للنادي الأهلي في المباراة وغاب عامل صناعة الفرص والربط بين الخطوط بغياب محمد مجدي قفشة.

*تدوير اللاعبين:
كما يرى البعض ان تدوير اللاعبين الذي يقوم به رينيه فايلر خلال الفترة الماضية هو أمر مبالغ فيه، فهناك مباريات يكون فيها جيرالدو اساسي واخرى احتياطي واخرى خارج قائمة المباراة بشكل نهائي مثلما حدث مع مباراة النجم الساحلي امس الاحد.

ويتخوف البعض من عدم وجود قوام اساسي للنادي الأهلي يعتمد عليه بسبب عميلة تدوير اللاعبين التي يقوم بها رينيه فايلر خلال الفترة الماضية.

**سوء الاداء الافريقي:
ويرى البعض ان النادي الأهلي يؤدي بشكل مميز في الدوري المصري فقط، وانه يظهر بشكل سئ للغاية قاريًا في بطولة دوري أبطال افريقيا، مستشهدين بتعادله مع فريق بلاتنيوم الزيمبابوي بهدف لكل منهما في الجولة الرابعة بدور المجموعات.
ويؤكد البعض ان النادي الأهلي غير قادر على تحقيق تلك النتائج العريضة التي يحققها في الدوري المصري وذلك بسبب ضعف المنافسة في الدوري المحلي، وليس لقوة الفريق الأحمر

ولكن بلغة الارقام، هل يستحق رينيه فايلر الهجوم عليه، والهجوم على سياسته مع النادي الأهلي ؟؟ 

خاض رينيه فايلر مع النادي الأهلي 22 مباراة في جميع المسابقات، استطاع ان يحقق الفوز في 20 منهم وهزم في مباراة وتعادل في مثلها.

على صعيد الدوري الممتاز يتربع النادي الأهلي على عرش صدارة ترتيب الدوري الممتاز بفارق 4 نقاط عن اقرب منافسيه المقاولون العرب والذي خاض مباراتين اكثر من النادي الأهلي.

اما عن انطلاقه الموسم فكانت اقرب الي المثالية بتحقيق لقب السوبر المصري بالفوز على غريم الأهلي التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهد الجميع انها كانت الأفضل للأهلي منذ سنوات.

وعن البطولة الأفريقية فنجح النادي الأهلي حتى الان ان يتصدر ترتيب مجموعته بـ 10 نقاط، وخلفه النجم الساحلي والهلال السوداني برصيد 9ن قاط، وينتظر الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا لحسم تأهله الي ربع النهائي.

اما على المستوى التهديفي فان الأهلي منذ مباراة السوبر المصري لم يستقبل سوى 7 أهداف في مرماه، وفي المقابل نجح في ان يسجل 44 هدفا.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS