AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بشكل مفاجئ.. رئيس الوزراء القطري يتقدم باستقالته

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 10:18 ص
تميم بن حمد
تميم بن حمد
Advertisements
شيماء مصطفى
أفادت قناة "العربية"، في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وافق على استقالة رئيس الوزراء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وأصدر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، الثلاثاء، قرارا بتعيين خالد بن خليفة رئيسًا جديدا للحكومة في إطار تعديل وزاري مفاجئ.

تفاصيل استقالة رئيس وزراء قطر 

وقال الديوان الأميري في قطر، إن تميم قبل استقالة رئيس الوزراء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وعين خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني في المنصب، ما أثار تساؤلات حول الأمر.

ونقل موقع "ميدل إيست أون لاين"، عن عدة تقارير أن رئيس الوزراء القطري المستقيل عبد الله بن ناصر كان من بين المؤيدين للمصالحة مع دول الرباعي العربي، وقد مثّل قطر في القمة الخليجية التي استضافتها الرياض مؤخرا.

وآنذاك صدرت إشارات متضاربة من قطر حول إمكانية حدوث مصالحة، لكن القمة انتهت دون نتيجة.

خلافات داخل الأسرة الحاكمة في قطر

فيما ذكرت صحيفة "صدى" السعودية، أن هناك خلافات داخل الأسرة الحاكمة في قطر، حيث أوضحت مصادر مقربة منها، أن سبب إجبار رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني على الاستقالة، رفضه للوجود التركي في قطر.

وأضافت المصادر أن رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر قال في مجلس خاص بعزاء والدته: "أخاف نندم على جيّة الأتراك ولا يطلعون بعدين"، وهي الجملة التي كانت سببًا في إقالته من منصبه.

Advertisements
AdvertisementS