AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حسان دياب: اللبنانيون عبروا عن غضبهم بجرأة وطالبوا بحقهم.. فيديو

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 02:06 م
حسام دياب
حسام دياب
Advertisements
ريهام فيكتور

قال حسام دياب رئيس الحكومة اللبنانية إن اللبنانيين عبروا عن غضبهم بوضوح وجرأة وطالبوا بحقهم حتى توصلنا إلى تعهدات والتزامات واردة في البيان الوزاري.


وأكد حسام دياب من خلال جلسة منح الثقة بالبرلمان المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"  أن المتطلبات والالتزامات التى نعيها نابعة من الأساس على مطالب اللبنانيات واللبنانيين، إضافة إلى تلك التى تتوقعها الدول المانحة ولا سيما التى يشملها مؤتمر سيدر فضلا عمن التقارير والدراسات المتخصصة التى يشملها فى شتى القطاعات.


وأضاف رئيس الحكومة اللبنانية أننا نأمل أن تثبت خططنا هذه لدعم الثقة لدى الشعب اللبناني والمستثمرين والمغتربين والدول الصديقة والدول المانحة.


وأشار رئيس الحكومة اللبنانية إلى أن البيان الوزارة يرتكز على مجال عمل خطة طوارئ انقاذية وسله إصلاحات محورها رشة إصلاح قضائي وتشريعى ومالى وإدارى ومكافحة الفساد ومعالجة فى المالية العامة تواكبها إجراءات اقتصادية وتحفز الانتقال من الاقتصاد الريعي إلى اقتصاد منتج بالإضافة إلى تمكين شبكة الأمان الاجتماعي.


وأكد أن يمكن الاستعانة بالخطة الاقتصادية التى أعدها المكتب الاستشارى ماكنزي بالإضافة إلى عدة اختصاصات أعدها آخرون ولا يمكن الى أى خطة اختصاصية أن تنجح ما لم تقم بخطوات عملية لإنعاش الاقتصاد وتخفيض تكلفة الدين.
Advertisements
AdvertisementS