AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بقيمة 226 مليون يورو.. إحالة اتفاقية لتمويل السكك الحديدية إلى تشريعية البرلمان

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 02:38 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال قرار رئيس الجمهورية رقم 68 لسنة 2020، بشأن اتفاقية تسهيل تمويل بأجل بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وبنك كندا لتنمية الصادرات، بمبلغ 226 مليون يورو، والموقعة بتاريخ 12 ديسمبر 2019، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

جاء ذلك في مستهل الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الثلاثاءلنظر طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويواجه الوزير 5 طلبات مناقشة عامة مقدمة من النائب فتحي قنديل وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة سعر طن قصب السكر لمواجهة ارتفاع التكاليف.

كما يواجه 15 طلب إحاطة وسؤالين عن نقص البذور والتقاوي والمبيدات والأسمدة، فضلا عن انتشار الفاسد منها بالأسواق، وطلبات إحاطة وسؤالين وطلبات مناقشة عامة عن إجراءات تنمية الثروة الحيوانية والسمكية وتوفير الأعلاف، ومواجهة الأمراض التي تصيب الماشية، بالاضافة الى توجيه العديد من طلبات الإحاطة بشأن سياسة الحكومة عن انتشار مرض الجلد العقدي وعن سياسة الحكومة بشأن النهوض بالثروة الحيوانية والتوسع في إنتاج الأعلاف، وتشجيع الزراعة وتربية الأسماك على أسطح المنازل والحفاظ على الثروة الداجنة والحيوانية وتنميتها، والرقابة على المزارع السمكية المخالفة.
Advertisements
AdvertisementS