AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خناقة على «بنت الجيران».. قصة الأزمة بين حسن شاكوش وعمر كمال

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 07:11 م
حسن شاكوش وعمر كمال
حسن شاكوش وعمر كمال
Advertisements
أحمد سالم
سكر محلي محطوط على كريمة.. كلمات شعبية في الغزل قيلت بصوت المطرب الشعبي عمر كمال في مطلع أغنية بنت الجيران التي ذاع صيتها خلال الفترة الماضية وأصبحت من أكثر الأغاني المسموعة على مستوى العالم وليس مصر فقط.

وعلى الرغم من اشتراك 2 مطربين في الأغنية لكن انتشارها صب في مصلحة أحدهم فقط، وهو مغني المهرجانات حسن شاكوش، بينما لم ترفع الأغنية كثيرا من أسهم شريكه عمر كمال، والذي وصفه البعض بأنه أندى صوتا من شاكوش نفسه.

الجمل الشهيرة في الأغنية التي قيلت على لسان عمر كمال، أشهرها "سكر محلي محطوط على كريمة" و "بنت الجيران شاغلالي أنا عينيا" بينما الجمل الشهيرة التي جاءت على لسان شاكوش "وتجيلي .. تلاقيني لسة بخيري"، و"بهوايا انتي قاعدة معاية .. عنيكي لية مراية".

حسن شاكوش يتجاهل عمر كمال إعلاميا 

حاول حسن شاكوش في الظهور الإعلامي المتكرر له في كل اللقاءات الإعلامية تجاهل عمر كمال، وتجنب الحديث عنه بينما اكتفى بالحديث عن سيرته الفنية ومن قبلها مسيرته الكروية وبعض الحديث عن ظروفه الانسانية الخاصة.

وأدى شاكوش الأغنية في الاستوديوهات مع فرقته الغنائية بينما لم ينسب الكوبليهات الأولى منها لقائلها أو يحاول استدعائه في أي من المرات لمشاركته في الغناء وهو ما أثار غضب عمر كمال الذي اتهمه بمحاولة تهميشه.   

رد عمر كمال 

لم يستطع عمر كمال أن يصمت كثيرا أمام هذه الهالة الإعلامية وموجة الشهرة التي حملت حسن شاكوش بينما تجاهلته تماما، فكهاجم شاكوش من خلال صفحته على الفيسبوك.

وكتب عمر كمال عبر صفحته الشخصية "مهما حاولت تبعد عمر كمال عن الصورة، فى برامج ومقابلات وأخبار وكل حتة، الناس عارفة كويس جدا مين بيغنى إيه وعارفة إن (سكر محلى محطوط على كريمة) (بنت الجيران شغلالى أنا عنيا)، كوبليهات عمر كمال، المصريين فاهمين وناصحين وقاريين كل حاجة، حور وغير عناوين وخد تعب غيرك، ربنا الغني عن كل حاجة".

ولا زالت أغنية بنت الجيران تحظى بنسب استماع مليونية من خلال منصات السوشيال ميديا ومواقع الأغاني، ويكتسب حسن شاكوش مؤديها شهرة واسعة في أوساط الغناء الشعبي المصري. 
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS