AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تطبيقات WhatsApp المزيفة أشهر شعبية من النسخة الرسمية

الخميس 12/مارس/2020 - 09:57 ص
صدى البلد
Advertisements
قسم التكنولوجيا
يعد تطبيق التراسل الفوري المجاني WhatsApp واتساب هو الأشهر والأفضل فى العالم دون منافس، والذى استطاع النجاح والمنافسة بقوة بين منصات التواصل الاجتماعى المختلفة برصيد مستخدمين تخطى 2 مليار شخص، كما جاء كالتطبيق الأكثر تحميلًا فى عام 2019 .

ومن أبرز المشكلات التى تواجه تطبيق واتسآب الآن هى الاختراقات الأمنية المتكررة، بسبب تواجد تطبيقات غير رسمية " Unofficial " تحمل نفس الاسم WhatsApp، مع بعض المميزات الإضافية التى لا تتوافر فى التطبيق الأساسي.

والغريب أن هذه التطبيقات تلاقي شعبية كبيرة فى مجموعة كبيرة من الدول لما توفرة من العديد من الخصائص التى تشبه التطبيق الأساسي   وتتفوق عليه. 

وبحسب موقع BGR.India،  فالإصدارات المشابهة لـ واتسآب أكثر استخدامًا فى أفريقيا لما تضيفه من إمكانية استخدام العديد من الأرقام فى نفس وقت، و إرسال ملفات كبيرة يصعب على التطبيق الأساسي إرسالها.
 
وتتضمن القائمة تطبيقان هما YoWhatsapp و FMWhatsApp، لأنهما  من أكثر التطبيقات استخدامًا وشعبية فى دول مثل نيجيريا و كينيا و جنوب افريقيا . 

وحذرت شركة واتسآب الأمريكية المملوكة لفيسبوك من استخدام التطبيقات غير الرسمية لما تمثلة من خطوره على بيانات ومعلومات الأشخاص، وظلت فترة تقاوم بحظر هذة التطبيقات لكنها لم تستطع، وقالت إن التطبيق الرسمى متوفر من خلال بلاى ستور و App Store فقط.
Advertisements
AdvertisementS