AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استشاري وبائيات: الصحة العالمية دقت ناقوس الخطر بعد إعلان كورونا وباء عالميا

الأربعاء 11/مارس/2020 - 10:49 م
الدكتور أمجد الخولي
الدكتور أمجد الخولي استشاري وبائيات بمنظمة الصحة العالمية
Advertisements
محمود محسن
أكد الدكتور أمجد الخولي استشاري وبائيات بمنظمة الصحة العالمية بالمكتب الإقليمى بالشرق الأوسط أن منظمة الصحة العالمية أعلنت فيروس كورونا بأنه وباء عالمي مؤكدا أنه لا بد من وجود خطة لتغيير التوصيات لمجابهة المرض سواء على مستوى الحكومات أو الأشخاص. 

وأضاف الخولي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساءdmc عبر فضائية dmc  ان منظمة الصحة العالمية دقت ناقوس الخطر مشيرا إلى انه على الحكومات اتخاذ الاجراءات على أعلى مستوى.

 وتابع استشاري وبائيات بمنظمة الصحة العالمية  أن هذا الوصف جاء بناء على إزدياد الحالات بشكل يومي مؤكدا أن كل دول العالم تتعامل مع المرض بشفافية تامة مؤكدا ان هناك بعض الدول توجد علامات استفهام عليها ولا بد من الكشف عن حالات بتلك الدول. 

وأشار دكتور أمجد الخولى الى أن هناك دولا وحكومات لم تخجل في الإعلان عن إصابات كإصابة وزير الصحة ببعض الدول وأعضاء بالبرلمان ما دل على شفافية هذه الدول في التعامل مع المرض. 


وقال استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية بالمكتب الإقليمى بالشرق الأوسط أن تعطيل الدراسة يبنى على تقييم المخاطر بكل دولة وحتى الان اعداد المصابين فى الاطفال قليلة ولم تسجل حالة وفاه واحدة .

Advertisements
AdvertisementS