الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دفن دون جنازة.. ماذا يحدث في بلقاس بعد وفاة الحالة الثانية بفيروس كورونا؟

ماذا يحدث في بلقاس
ماذا يحدث في بلقاس بعد وفاة الحالة الثانية بفيروس كورونا

تعمقت الأحزان وازدادت لدى أبناء مدينة بلقاس وقراها، ممزوجة بخوف وقلق وترقب عقب وفاة الحالة الثانية بفيروس كورونا حيث رحل أحد أبناء بلقاس أحمد ع ع، فماذا يحدث في الدقهلية عقب وفاة الحالة الثانية بسبب فيروس كورونا؟.

الحالة الثانية التي توفيت في الدقهلية بسبب فيروس كورونا كانت لشخص حظى بحب الجميع ليس فقط لعراقة عائلته بل لدماثة خلقه وطيبه قلبه وبشاشة وجهه، وكيف كان هذا الشخص الذى كان يعمل مأمور ضرائب ويتعامل مع مواطنين كثر خدوما وذا لسان عف.

دفن دون جنازة للحالة الثانية المتوفية بسبب كورونا
الوضع داخل الدقهلية أصبح حرج للغاية، فالكل هناك يشعر بخوف وقلق، فلك أن تتخيل أن مشهد جنازة الحالة الثانية التي توفيت بكورنا كان عبارة عن وداع دون جنازة أو عزاء، وعزاه الجميع بقلوبهم ودموعهم.

تعقيم كفنه حالة بلقاس بـ6 طبقات معقمة
أما عن حيث عن تكفينه فتم من قبل وزارة الصحة، والتي قامت بتعقيم كفنه بـ ٦ طبقات معقمة، ودفن في الفجر بمسقط رأسه ببلقاس.

القلق يزداد  بين الأهالي خاصة بعد عزل زوجته وأولاده عقب أخذ عينات منهم وتبين إيجابية العينات، وبالتالى تم أخذ عينات مئات الأشخاص الذين زاروه فى بداية مرضه، حيث اعتقد الجميع أنه دور برد عادى ولحب الجميع له فقد قام بزيارته أعداد كبيرة قبل أن يؤخذ منه عينة وينقل للحجر الصحى بالإسماعيلية.

عزل صحي بمسقط رأس الحالة الثانية المتوفاة بسبب كورونا
كما تم أخذ عينات وعزل عدد من المعلمين والطلاب بمدرسة بلقاس حيث يوجد بها الزوجة والابن المتواجدين العزل بالأسماعيلية تجنبا لعدم انتشار الفيروس حيث يعالجون بها وتم شفاء عدة حالات.

وكان مستشفى بلقاس المركزى استقبل أحد المواطنين وتم نقله لمستسفى العزل بالإسماعيلية والذى ثبت ايجابية لفيروس كورونا ويعد الحالة الثالثة بمحافظة الدقهلية بعد السيدة عطيات م ا التى توفيت الخميس الماضى بمستشفى العزل ومقيمة ببلقاس.

سحب ٤٠٠ عينة من المخالطين لضحية كرونا الثانية في الدقهلية
وكذا إصابة زوجة نجلها والتى تعد ثانى حالة إيجابية بالمحافظة ومقيمة بلقاس أيضا وجرى نقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية لتلقى العلاج.

فيما أكد مصدر بمديرية الصحة بالدقهلية أنه جرى سحب أكثر من ٤٠٠ عينة من المخالطين والمتعاملين معهم طبقا للتعليمات الواردة من الوزارة ومنظمة الصحة العالمية، وجاءت جميعها سلبية للفيروس عدا أربع حالات يتم علاجها ومازال هناك بحث وتقصى لباقى المخالطين لسحب عينات منهم.