AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

3 محافظات فقط خالية من كورونا في مصر.. تعرف عليها

الإثنين 23/مارس/2020 - 01:19 م
كورونا
كورونا
Advertisements
قسم المحافظات
سجلت معظم المحافظات المصرية حالات إصابة بـ فيروس كورونا المستجد حيث سجلت كورونا فى مصر 327 إصابة و14 وفاة حتي الان.

وعلي الرغم من انتشار فيروس كورونا في المحافظات المصرية الا ان هناك 3 محافظات لا تزال خالية من فيروس كورونا ولم تسجل اي حالة اصابة وهي الشرقية وشمال سيناء والوادي الجديد.

كورونا في الشرقية

قال ممدوح غراب محافظ الشرقية، إنه لم يتم إخطارنا بأي حالة مصابة بـ فيروس كورونا في المحافظة ويتم الإعلان بشكل رسمي من خلال وزارة الصحة.

وأضاف ممدوح غراب في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" نحتاج إلى تعاون المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا وعلى المواطنين البقاء في المنازل للحد من انتشار الفيروس".

وتابع ممدوح غراب:  "اتخذنا قرارا بألا يزيد أعداد العاملين في أي مكان على 50 %، والاطقم الطبية  في محافظة الشرقية تؤدي دورها باداء متميز من خلال استقبال الحالات".

واكمل ممدوح غراب: "ملتزمون بقرار غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي في تمام الـ 7 مساء"، مضيفا:"  هناك تنسيق تام مع مستشفيات القطاع الخاص  وحددنا الخطوات حال اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا".

كورونا في الوادي الجديد

أعلن الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادى الجديد، أنه لم يتم تسجيل أية حالات إصابة أو اشتباه بـ فيروس كورونا المستجد حتى الآن على مستوى المحافظة بالكامل، ولم يتم استقبال أية حالات تعانى من أعراض الفيروس باستثناء حالات البرد العادية ، مؤكدا على جاهزية قسم العزل بمستشفى الصدر لاستقبال اية حالات والتعامل الفورى معها.

وقال محروس فى بيان،  إنه لا صحة لما يتم نشره من شائعات بشأن وجود أية إصابات بالفيروس داخل نطاق المحافظة مشيرا إلى أن المديرية تقوم بالمتابعة الفورية لأية حالات يتم استقبالها بالمستشفيات ويتم فحصها للتأكد من الأعراض التى تعانى منها وتقديم العلاج اللازم لها حتى تتماثل للشفاء .


وأضاف  أنه يجرى تنفيذ خطة الطوارئ ومواجهة الأزمات واستعدادات قطاع الصحة بالمحافظة للتعامل مع الأزمة من خلال تكثيف التوعية بطرق الوقاية ومكافحة العدوى وتجهيز كافة المستشفيات بالمستلزمات والأدوية والتجهيزات اللازمة


وجرى التوجيه بتكثيف حملات التفتيش الصيدلى والتأكد من الالتزام بالأسعار الرسمية ومحاربة محاولات رفع الأسعار، وتكثيف حملات التوعية للمواطنين بكافة فئاتهم من خلال المواد الإعلامية التى تحمل الإرشادات الصحية للوقاية ومكافحة المرض وتسجيلها على أسطوانات لتوزيعها على الطلاب بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم .


كما جرى التوجيه بتنفيذ نماذج محاكاة للأزمات وتدريب الفريق الطبى على كيفية التعامل معها بالإضافة إلى تفعيل التواصل مع المواطنين من خلال وسائل التواصل المختلفة للإجابة على التساؤلات والرد على الشائعات.

وتم التوجيه أيضا بتشكيل لجان للمرور على الفنادق والشركات والمطارات للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية وإجراءات التعقيم والفحص


كورونا في شمال سيناء

أكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق محمد كامل اليوم ، السبت ، استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعاون مع الجهات المعنية؛ لمجابهة فيروس (كورونا) المستجد.

وأشار وكيل الصحة - في بيان له ، إلى قيام مديرية الشئون الصحية في شمال سيناء بفحص القادمين إلى المحافظة عن طريق أجهزة الكشف الحراري بمداخل المحافظة .. مؤكدا خلو المحافظة من أية إصابات بفيروس كورنا المستجد.

ونفى وكيل الوزارة ما تردد عن إصابة أحد العاملين في مصنع الأسمنت بوسط سيناء بالفيروس..مؤكدا أنه لا توجد أية بلاغات بحالات اشتباه في المستشفيات على مستوى المحافظة حتى تاريخه.. مطالبا بعدم ترديد الأخبار التي من شأنها إشاعة الذعر بين المواطنين والحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة، سواء مديرية الصحة أو المتحدث الرسمي باسم الوزارة.

اخر اخبار كورونا في مصر

اعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ من العمر 51 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عامًا.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 14 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها ب فيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
Advertisements
AdvertisementS