AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خطأ فادح نرتكبه عند استخدام معقم اليدين

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 03:52 ص
معقم اليدين
معقم اليدين
Advertisements
آية التيجي

مع انتشار فيروس كورونا واستخدام الكثير للكحول والـ"هاند جيل" لتعقيم اليدين بشكل كبير، حذرت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين بريطانيين إلى أن استخدام الكحول او معقم اليدين المعروف باسم الهاند جيل بكثرة يمكن أن يتسبب في إصابتك بالحروق.

وأفاد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الاستخدام المفرط للكحول أو معقم اليدين قد يعرض مستخدمي التعرض للحروق بشكل كبير، حيث ان الكحل قابل للاشتعال، ويمكن أن يتسبب في احتراق اليدين.

وأضاف الباحثون، إلى أنه يمكن استبدال الكحول او معقم اليدين في المنزل بغسل اليدين بالماء والصابون، وذلك لتجنب التعرض للحروق قبل التدخين، او استخدام الولاعات، أو الدخول إلى المطبخ والاقتراب من اللهب.

إقرأ ايضا  :

لمحاربة الفيروسات .. 5 أطعمة تعزز مناعتك

للنساء.. مضاعفات خطيرة تصيبك بسبب تكيس المبايض

يعزز المناعة.. خليط سحري للوقاية من فيروس كورونا

وأشار الباحثون، إلى أنه لا يجب تعقيم اليدين بالكحول او الهاند جيل والذهاب إلى المطبخ مباشرة أو الاقتراب من اللهب، حيث يمكن ان يتسبب في الإصابة بالحروق الشديدة، وفقا لما نشر في موقع هيلث لاين الطبي.


وأوضح الباحثون من نتائج الدراسة، إلى ان معقم اليدين ايضا يمكن ان يحتوي على كميات كبيرة من الكحول، وبالتالي فهو قابل للاشتعال، لذا لا يجب استخدامه مباشرة قبل الذهاب إلى المطبخ، أو استخدام الولاعات، أو التدخين.

Advertisements
AdvertisementS