AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لسة فيه ناس بتقف على عربية الفول.. هاني الناظر يؤكد عل ضرورة تعقيم الخضار.. فيديو

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 11:15 ص
الدكتور هاني الناظر،
الدكتور هاني الناظر، استاذ الامراض الجلدية
Advertisements
فرح علاء الخولي

قال الدكتور هاني الناظر، استاذ الامراض الجلدية، انه لا يجب الانسياق وراء ما يشاع على وسائل التواصل الاجتماعي من طرق للوقاية من فيروس كورونا او ما شابه ذلك، ويجب الاطلاع على التعليمات وتقارير المعلنة على الصفحات الرسمية لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.


وتابع الناظر، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن الجلد يعد الاكثر خطورة في انتقال المرض، ولذلك يجب تجنب لمس اي مسطحات لا نتأكد من تعقيمها والامتناع عن عادات الترحيب من عناق وتقبيل وما شابه ذلك، حتى عدم الاكل مع شخص واحد في نفس الطيق.


وأضاف أنه من الضروري الامتناع تماما عن تناول الأكل من خارج المنزل، معقبًا: "لسة فيه ناس بتقف على عربية الفول"، موضحا أنه مازال هناك من يستهترون بالفيروس وخطورته".


واكد أنه من الضروري عند الكحة أو العطس في اي قطعة ورقية ان لا نلقيها في الشارع لان بتلك الطريقة اساعد في انتشار المرض ايا كان الفيروس.


وأشار إلى أنه يجب عند شراء الخضراوات أن توضع فترة وجيزة من الوقت في ماء بملح وخل لقتل كل الجرائيم أو الفطريات التي تتعلق بها، وهذا للوقاية وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

Advertisements
AdvertisementS