AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صلاح حسب الله يطالب المصريين بالالتزام بتنفيذ قرارات الدولة لمواجهة فيروس كورونا

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 05:23 م
صلاح حسب الله المتحدث
صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
Advertisements
ماجدة بدوي
طالب الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، المواطنين بالالتزام التام بالقرارات التي اتخذتها الحكومة وأعلنها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وفى مقدمتها حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من الساعة 7 مساءً إلى السادسة صباحًا، وإيقاف وسائل النقل العام والخاص.

وأوضح فى بيان أصدره اليوم، الثلاثاء، أنه سيتم إغلاق جميع المحال التجارية اعتبارًا من الخامسة مساءً حتى السادسة صباحًا مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت وتستثني الصيدليات والمخابز والسوبر ماركت وإغلاق جميع المقاهي والكافيهات والنوادي الليلية وكل المحلات التي تقدم أنشطة التسلية وإغلاق جميع المحلات التي تقدم المأكولات.

وأضاف "حسب الله"، إن غالبية هذه القرارات تضمنتها اقتراحات أعضاء مجلس النواب لكبح جماح انتشار فيروس كورونا، وأيضا تعليق تقديم جميع الخدمات مثل الشهر العقاري والجوازات وتصاريح العمل بالوزارات واستثناء مكاتب الصحة فقط لقيد المواليد والوفيات وغلق كل النوادي الرياضية والشعبية وصالات الألعاب بكافة علي مستوي الجمهورية.

واستمرار تعليق الدراسة لمدة 15 يومًا إضافية بدءا من 29 مارس واستمرار قرار رئيس الوزراء بتخفيض حجم العاملين بالمصالح الحكومية 15 يوما بدءا من 1 أبريل المقبل.

وحذر الدكتور صلاح حسب الله، من العقوبات الواردة بقانون الطوارئ على كل من يخالف هذه القرارات، مؤكدا أن التزام الجميع بهذه القرارات يكفل نجاح خطط واستراتيجيات مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره معربا عن امله فى ان يستجيب كل المصريين لهذه القرارات ويعملون على تنفيذها حتى لا تلجأ الدولة إلى قرارات جديدة.

Advertisements
AdvertisementS