AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس السكة الحديد يكشف حقيقة صور زحام قطار "طنطا القاهرة"

الخميس 26/مارس/2020 - 04:22 م
الصورة المتداولة
الصورة المتداولة لزحام القطارات
Advertisements
أحمد أبوشوشة
تداول رواد مواقع مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات ترصد زحاما كبيرا وتسلقا للقطارات، زعموا أنها لركاب قطار خط "طنطا - القاهرة"، فما هي حقيقة هذه الصورة، هذا ما نستعرضه في هذا التقرير.

وكشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن حقيقة الصورة المتداولة لركاب قطار خط "طنطا - القاهرة" حيث أكد أن الصورة غير حقيقية على الإطلاق ويتم تداولها كل عام لإثارة الرأي العام.

وقال "رسلان"، في تصريح خاص لـ "صدى البلد": " في هذه الفترة هتلاقى صور من دي كتير سيتم نشرها لبلبة الرأى العام، وهذه الصورة يتم نشرها على الفيسبوك لإثارة الخوف في قلوب المواطن، ولكنها غير حقيقية على الاطلاق".

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، أن القطارات تشهد زحاما كبيرا من الركاب على مدار اليومين الماضيين لاسيما بعد إلغاء عدد كبير من الرحلات بسبب قرار حظر التجوال، ولكن بقدر المستطاع نسعى جاهدين لتوفير أكبر عدد من الرحلات للمواطنين ليتمكنوا من السفر إلى المحافظات المختلفة.

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد أن قطارات الهيئة تعمل من الساعة السادسة صباحا حتى السابعة مساء بشكل يومي لحين انتهاء فترة حظر التجول.

وأكد رسلان، أنه استجابة لتوجيه المهندس فريق كامل الوزير، وزير النقل، تم الدفع بـ 5 قطارات إضافية اليوم لقطارات الوجه القبلى بواقع ٣ قطارات مميز و٢ قطار مكيف لمواجهة الزحام الشديد.

وأشار رسلان، إلى أنه سيتم السماح اليوم فقط - بشكل استثنائي - لاستكمال القطارات رحلاتها حتى وإن تاخرت قليلا في وصولها إلى بعد الساعة السابعة مساء، وذلك بالاتفاق مع وزير النقل لتقليل الاعباء عن كاهل المواطنين المسافرين إلى المحافظات المختلفة.
Advertisements
AdvertisementS