AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ليس خاصًا بـ الملاريا ولا الإيدز.. عقار جديد يساعد في علاج كورونا

الخميس 26/مارس/2020 - 08:07 م
عقار جديد يساعد في
عقار جديد يساعد في علاج كورونا
Advertisements
شيماء مصطفى
كشفت دراسة طبية حديثة، عن أن عقارا يستخدم لعلاج التهاب الكبد الوبائي من النوع سي ساعد في تعافي المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أعطى عدد من العلماء الصينيين، دواء danoprevir ، الذي يباع باسم Ganovo، إلى 11 مصابًا بفيروس كورونا، فضلًا عن دواء ريتونافير لعلاج الإيدز، حيث أكدوا أنهما آمنون ولم يتسببا في آثار جانبية لهم.

ونظرا لهذه النتائج، قال العلماء إن هذا يزيد من احتمالات جعلهما "كخيار علاجي واعد" لفيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا قرر الأطباء تجربة هذا الدواء أكثر، فسيصبح واحدًا من بين مجموعة متنوعة من الأدوية التي يتم الترويج لها كعلاجات محتملة للمصابين بكورونا.

وتشمل الأدوية الأخرى لعلاج الإيدز، والملاريا وعلاجات الذئبة أو التهاب المفاصل، والعلاج الذي تم تطويره لمكافحة الإيبولا.

وكان عدد من الأطباء في ولاية نيويورك الأمريكية، أعلنوا أنهم عالجوا مرضاهم المصابين بفيروس كورونا المستجد، بإعطائهم فيتامين سي، مؤكدين أنه أثبت فعالية في تحسن حالاتهم بشكل ملحوظ.

ووفقًا لصحيفة "صن" البريطانية، قالت المستشفيات في نيويورك إن المصابين بفيروس كورونا الذين أخذوا جرعات عالية جدًا من فيتامين سي، أصبحوا أفضل بكثير من أولئك الذين لم يتناولوه.

وعلى الرغم من ذلك، حذر الخبراء من أن هذا العلاج تجريبي ولا يوجد حاليًا دليل قوي على أن فيتامين سي يمكن أن يساعد في علاج فيروس كورونا "كوفيد 19".
Advertisements
AdvertisementS