AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تصريحاته بجاهزيته لتدريب منتخب مصر.. ماذا قدم رضا عبدالعال مع الأندية؟

السبت 28/مارس/2020 - 11:00 ص
رضا عبدالعال
رضا عبدالعال
Advertisements
عبدالله هشام
أكد رضا عبدالعال نجم الأهلي والزمالك السابق امتلاكه القدرات والمؤهلات التي تمكنه من تدريب قطبي الكرة المصرية والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مشيرا إلى أنه يستطيع حصد الألقاب والبطولات معهم.

وأوضح في تصريحاته لبرنامج "البريمو" المذاع عبر فضائية "تن" أن أي مدير فني يتولى مهمة الأهلي والزمالك يستطيع تحقيق ألقاب، والسبب وراء عدم استطاعته الصعود بفريق من الدرجة الثانية إلى الممتاز هو وجود عوامل خارجية. 

ونعرض لكم مسيرة رضا عبدالعال في التدريب: 

-تولى رضا عبدالعال مهمة تدريب فريق بهتيم أحد بدورى القسم الثانية، وحقق إنجازًا بتعادله مع الزمالك في كأس مصر بدون أهداف في استاد القاهرة، ثم خسروا بثلاثية على ملعب المقاولون العرب، وتولى تدريب فريق أوليمبك لمبارتين فقط.

- انتقل رضا عبدالعال للتدريب بالصعيد مع فريق نيل سوهاج موسم 2001–2002 ، وصعد به إلى القسم الثاني، ثم ترك الفريق موسمًا وعاد مجددًا لنيل سوهاج بعد موسم واحد ووصلوا إلى المركز الثالث. 

- بعد ذلك تولى تدريب عدة أندية في القسم الثاني وهم بني عبيد، والزرقا، ونبروة، ودمنهور، ثم عاد مرة أخرى لفريق نبروة، قبل تدريب فريق طنطا لمدة 4 مواسم متتالية من 2010 حتى 2014. 

- مع فريق طنطا موسم 2009- 2010 حقق المركز السادس برصيد 40 نقطة جمعهم من 9 فوز و13 تعادلا و8 خسائر، وفي موسم 2011-12 حقق رضا عبدالعال المركز السادس برصيد 9 نقاط من 8 مباريات، وتم إلغاء المسابقة في ذلك الوقت.

-وتولى مهمة القيادة الفنية للإنتاج الحربي في القسم الثاني موسم 2014–2015 وترك الفريق قبل ختام الموسم بخمسة مباريات، عقب تولي مؤمن سليمان المهمة، وصعد بالفريق إلى الدوري الممتاز قبل أن يتولى شوقي غريب المهمة. 

وفي 11 مايو 2016 تولى قيادة فريق جمهورية شبين في دوري القسم الثاني الموسم التالي لموسم واحد بدلًا من ياسر رضوان الذي تولى تدريب فريق نجوم المستقبل، ولكن في 7 نوفمبر 2016 تقدم باستقالته عقب الخسارة من فريق كوكاكولا بهدفين نظيفين بالأسبوع الخامس من دوري القسم الثاني. 

وفي 12 ديسمبر 2016 تم تعيينه مدربًا لفريق ألعاب دمنهور، ولكن في 14 فبراير 2017 تقدم باعتذار رسمي لمجلس إدارة النادي عن استكمال مهام عمله مع الفريق خلال منافسات دوري القسم الثانى بعد الخسارة التي تلقاها الفريق على ملعبه من اتحاد نبروة بهدف نظيف، وجاء اعتذاره بسبب تدخل أحد أعضاء مجلس الإدارة في شئون الفريق وإصراره على تعيين مدرب من قطاع الناشئين بالنادي بالجهاز المعاون له مجاملة له وهو الأمر الذي رفضه تمامًا، إضافة إلى عدم صرف جزء من المستحقات المالية للاعبي الفريق، وعدم تدعيم الفريق بأي صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، على الرغم من بيع نجم خط هجوم الفريق وجيه عبد الحكيم إلى الإسماعيلي مقابل 750 ألف جنيه. 

-في 12 يونيو 2017 تم تعيينه مدير فني لفريق نبروة استعدادًا لمنافسات دوري القسم الثاني بالموسم الجديد، ولكن في 6 أكتوبر 2017 اعتذر عن تدريب الفريق بعد 4 جولات على منافسات المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني.

- وكانت آخر مهامه مع فريق بلدية المحلة الموسم الحالي لعب 8 مباريات وسجل 9 أهداف واستقبل 7 أهداف، فاز رضا عبدالعال في 4 مباريات وخسر 2 أمام فاركو غزل المحلة وصيف المجموعة وألعاب دمنهور وتعادل في 2 أمام فاركو المتصدر وفريق الحمام.

ويحتل فريق بلدية المحلة المركز الثامن في جدول ترتيب مجموعة بحري بدوري القسم الثاني برصيد 22 نقطة، ويعانى الفريق من تواجده داخل المراكز الخطر واحتمالية هبوطه لدورى القسم الثالث.
Advertisements
AdvertisementS