AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

5 حيل سريعة لإطالة الشعر ومنع الشيب المبكر

الخميس 14/مايو/2020 - 04:17 م
اطالة الشعر
اطالة الشعر
Advertisements
لمياء الياسين

الخضروات هي أفضل أصدقائنا عندما نحاول أن نخسر بعض الوزن فهى تحتوى على الفيتامينات والألياف والمعادن التي تساعد على نمو الشعر والحفاظ على الملمس والنعومة إليك بعض الخضروات الأكثر فائدة والتي يمكن تضمينها في قائمة أفضل النصائح لنمو الشعر
.

1. السبانخ:

من بين تلك الخضراوات التي تعتبر مغذية لشعرك ، يتصدر السبانخ القائمة . مليء بالألياف الصالحة للأكل ، والسبانخ هو مصدر غني بالحديد والزنك بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى.

2. الجزر:

الجزر هو ثاني أفضل خضار لنمو الشعر فهو غني بفيتامين B7 أو البيوتين الذي يعتبر منشطًا صحيًا للشعر. البيوتين ضروري لإعادة نمو الشعر. في نفس الوقت يساعد على تقوية جذور الشعر حتى لا يتساقط الشعر بسهولة .

3. البصل:

كما أن البصل عنصر غذائي مفيد للشعر. وهو مصدر غني بالزنك والحديد والبيوتين ، وكلها ضرورية لنمو الشعر . بالإضافة إلى نمو الشعر ، يعد البصل من الخضروات الرائعة التي تساعد في منع الشيب المبكر للشعر.

4. البطاطا الحلوة:
البطاطا الحلوة هي مصدر ممتاز لبيتا كاروتين. يقوم جسمنا بتحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ. بيتا كاروتين الذى يساعد على إصلاح الخلايا داخل الجسم .

5. الطماطم:

الطماطم هي مصادر غنية بمضادات الأكسدة التى تساعد على إصلاح الشعر والتخلص من الشوائب والسموم من  فروة الرأس و تحسين لمعان وبريق الشعر.

6. الثوم:

 يعتبر الثوم منشطًا مثاليًا للشعر. من الجيد إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي العادي ، لأنه يحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الثوم على نسبة عالية جدًا من الكبريت ، والذي يعتبر الأفضل لإعادة نمو الشعر .
Advertisements
AdvertisementS