AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار السعودية اليوم: تحذير لمواطني تلك المناطق.. حظر تجول كامل طوال أيام العيد.. والمملكة تتبرع بأكثر من 7 ملايين وحدة طبية لماليزيا

الجمعة 15/مايو/2020 - 01:01 م
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
Advertisements
سمر صالح

الأرصاد السعودية تحذر مواطني تلك المناطق
السعودية تقرر حظر التجول الكامل طوال أيام العيد
السعودية تتبرع بأكثر من ٧ ملايين وحدة طبية لماليزيا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، منع التجول نهائيا بداية من 30 رمضان وحتى 4 شوال، لمكافحة فيروس كورونا المستجد. 

وقالت الداخلية السعودية إنه تقرر بداية من اليوم وحتى 29 رمضان، يستمر السماح بالتجول من 9 صباحا وحتى الـ 5 مساء، ومن 30 رمضان وحتى 4 شوال يمنع التجول نهائيا 24 ساعة. 

وأعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، عن تسجيل ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة السعودية، في مؤتمر صحفي، إنها سجلت 2039 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبذلك يصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في السعودية إلى 46869 إصابة، منهم 41% من السعوديين و59% من غير السعوديين.

فيما بلغت حالات الوفاة الإجمالية جراء كورونا 283 حالة وفاة، بزيادة 10 حالات تم تسجيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية  استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، نجران ،عسير، الباحة ، مكة المكرمة كذلك على منطقتي المدينة المنورة وتبوك قد تمتد إلى أجزاء من منطقتي حائل والجوف. 

كما أوضح تقرير الأرصاد السعودي عن نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، والأجزاء الشرقية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

والمح  التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزئيين الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج. 

وتابع التقرير : بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

تبرعت المملكة العربية السعودية  بأكثر من 7 ملايين و500 ألف وحدة طبية لماليزيا في دعمها لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

ووفقًا لوكالة الأنباء الماليزية "بيرناما"، قال وزير الخارجية الماليزي داتوك سيري هشام الدين حسين؛ إن محمود قطان السفير السعودي لدى كوالالمبور أبلغه بذلك، مشيرًا إلى أن هذه التبرعات بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز جاءت عبر مركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية والإغاثة.

وشملت المعدات ملايين الأقنعة الجراحية وأقنعة الوجه "N95" وأوقية للوجه وأغطية رأس وملابس وقائية ومواد طبية أخرى؛ من بينها 150 جهاز تنفس محمولًا، و100 جهاز تهوية غير جراحي، و80 جهاز تهوية لوحدة العناية المركزة.

وأوضح الوزير الماليزي  أن مليون وحدة من أقنعة الوجه N95 وصلت إلى ماليزيا وتم تسليمها إلى وزارة الصحة، بينما المعدات الأخرى ستأتي على مراحل.

وبين أن وقفة الملك سلمان بن عبدالعزيز ومساعدة ماليزيا دليل على أن العلاقات الثنائية بين البلدين وثيقة.


Advertisements
AdvertisementS