AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد عيان يروي تفاصيل زيارة الرئيس الراحل مبارك لـ الزمالك بعد إلغاء الدورى

الجمعة 15/مايو/2020 - 08:01 م
مباراة الاهلى والزمالك
مباراة الاهلى والزمالك
Advertisements
يسرى غازى
كشف عزمى مجاهد مدير إدارة المتابعة فى اتحاد الكرة تفاصيل جديدة بشأن زيارة الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك الى نادى الزمالك بعد واقعة مروان كنفاني حارس مرمى النادي الأهلي الشهيرة الذى تم إلغاء الدورى الممتاز بعدها.
 
قال عزمى مجاهد فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": الزمالك لم يكن ضعيفا فى واقعة مروان كنفاني الشهيرة حيث قرر الراحل محمد حسن حلمى "زامورا" رئيس القلعة البيضاء آنذاك تجميد النشاط الرياضي وتمسك بذلك.

تابع: عقب ذلك قام الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك إبان كان قائدا للقوات الجوية فى عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات بزيارة إلى مقر نادى الزمالك برفقة شخصية وزارية كبيرة وعقدا جلسة مع رئيس الزمالك الراحل لإثنائه عن قرار تجميد النشاط الرياضى فى نادى الزمالك بعد واقعة مروان كنفاني الشهيرة وإلغاء بطولة الدوري.

أضاف: تمسك رئيس الزمالك بقراره فى البداية إلا أن الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك نجح فى إقناع محمد حسن حلمى "زامورا" في إثنائه عن قرار تجميد النشاط الرياضي.


يذكر أن مباراة القمة التى جمعت بين النادي الأهلي وغريمه التقليدي نادي الزمالك أقيمت يوم 22 ديسمبر 1971 وتم إلغاء النتيجة بعد تقدم الزمالك 2-1 ، ليتم إسدال الستارة على الموسم 1971-1972 في الدوري المصري الممتاز وتعود الأزمة إلى احتساب الحكم محمد دياب العطار “الديبة” ركلة جزاء لصالح الزمالك ضد الفلسطيني مروان كنفاني حارس الأهلي في ذلك الوقت نفذها فاروق جعفر بنجاح محرزا الهدف الثاني للزمالك وثار مشجعو الأهلي بعد احراز الزمالك للهدف الثاني و اجتاحوا الملعب ليقرر الحكم إلغاء اللقاء ويعقب ذلك إلغاء بطولة الدورى الممتاز وإيقاف مروان كنفاني 6 شهور ومثلها لحكم لقاء القمة.

Advertisements
AdvertisementS