AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متخصص: السلطة التركية موجودة فعليا في طرابلس ورفع العلم التركي بها معتاد..فيديو

الجمعة 15/مايو/2020 - 10:49 م
ليبيا والصراع التركي
ليبيا والصراع التركي
Advertisements
اسراء صبري

قال عبد الستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي، إن تركيا تحاول تعميم وفرض عمليات النصب والاحتيال التي تقوم بها في البحر المتوسط، لافتا إلى أن تركيا الآن تقوم بتحديد الأماكن التي تزعم أنها ستقوم بالتنقيب بها.

وأضاف عبد الستار حتيتة، خلال مداخلته الهاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أن تركيا وقعت اتفاق مع المجلس الرئاسي من أجل التنقيب على سواحل غرب ليبيا، موضحا أن التنقيب التي تقوم به تركيا الآن سواء على السواحل الشرقية أو الغربية لليبيا يتعارض مع اتفاقيات موجودة من قبل مابين ليبيا وبعض الدول الأخرى.
وأكد المتخصص في الشأن الليبي، أنه من غير المسبوق أن تضع دولة أخرى علمها على أراضي لا تمتلكها مثلما فعلت تركيا، مرجحا أن  وراء ذلك جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلي وجود علاقات مشتركة بين الإخوان وشركات ملك أشخاص مقربين من أردوغان.

وأوضح أن رفع علم تركيا في مصراتة يعود إلي تواجد جماعات الإخوان الإرهابية بها، بالإضافة إلي أن مقر الإخوان في ليبيا يقع في مصراتة، وبذلك يتضح أن الإخوان وراء هذا الأمر.

وأشار إلي أن رفع العلم التركي في طرابلس أمر معتاد لأن طرابلس حاليا يحكمها عسكريا ضباط أتراك، وبالتالي السلطة التركية موجودة فعليا على أرض الواقع في بعض مناطق طرابلس.
Advertisements
AdvertisementS